صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم تبدأ إجراءات توزيع التابلت على طلاب 5 محافظات حدودية الأسبوع المقبل

21 نوفمبر 2013

كتبت - مينرفا سعد البحر الأحمر - عماد عيد




كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم عن أن د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم سيأخذ جولة فى خمس محافظات حدودية لتوزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى والأول الصناعى خلال الأسبوع المقبل، لافتا إلى انه تم استبعاد محافظة جنوب سيناء من الجولة بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة فيها خاصة منطقة رفح.
وأشار إلى انه تقرر تأجيل توزيع التابلت فى محافظة جنوب سيناء لمدة شهر خاصة أن هناك احتمالاً لسرقة السيارات المحملة بالاجهزة قبل وصولها إلى المدارس.
لافتا إلى أن الوزير سيستقل طائرة ويزور بها باقى المحافظات الحدودية ويوزع التابلت على الطلاب فى مدرسة أو اثنتين بكل محافظة كنموذج لما سوف يتم فى باقى المدارس.
وأكد أن الوزارة ستنتهى من إنتاج كل الكمية المطلوبة من التابلت فى الأسبوع الاخير من نوفمبر أو الأول من ديسمبر على اقصى تقدير. مشيرا إلى أن التأخير لم يضر احد من الطلاب لأن الكتب تم توزيعها بالفعل وشرح المناهج يسير طبقا للخطة الزمنية.
واوضح أن التابلت سيتم استخدامه بجانب الكتاب المدرسى كفترة انتقالية ليستطيع الطلاب الانتقال من الاعتماد على الكتب إلى الاعتماد على الجهاز، موضحا أن الطلاب سيبدأون فى استخدامه فور توريده ليستكمل به الترم الأول.
ومن جهة أخرى يقوم الدكتور محمود أبوالنصر وزيرالتربية والتعليم يوم الاحد المقبل  بزيارة تفقدية الى مدينة الغردقة ومدارس البحرالاحمر وتوزيع اجهزة التابلت على مدارس الغردقة.
وقالت سامية محرز سكرتير عام محافظة البحرالاحمر إن زيارة وزيرالتربية والتعليم يقوم بجولة فى مدارس الغردقة ويقوم بتوزيع اجهزة التابلت على طلاب المدارس.
وأشارت الى أن الوزير سيعقد اجتماعا مع محافظ البحرالاحمراللواء أحمد عبدالله لبحث مشاكل واحتياجات المدارس ومقترح إنشاء 10مدارس جديدة فى مختلف مدن المحافظة بمنحة اماراتية وذلك لمواجهة التكدس فى الفصول خاصة أن البحر الاحمرمن المحافظات التى تشهد زيادة سنوية فى اعداد الملتحقين بالمدارس لوجود قطاع السياحة الذى يجذب العمالة من المحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss