صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفخرانى يعيد تقديم «الملك لير» فى «دهشة»

21 نوفمبر 2013



كتبت - سهير عبد الحميد


وقع اختيار المخرج شادى الفخرانى على الفنانة الشابة يسرا اللوزى لتشارك فى بطولة مسلسل «دهشة» للنجم يحيى الفخرانى والسيناريست عبد الرحيم كمال وتجسد إحدى بنات الفخرانى بجانب حنان مطاوع ومحمود الجندى.

ويواصل مهندس الديكور خالد أمين بناء ديكور كامل لقرية «دهشة» التى تدور أحداث المسلسل فيها بالكامل وذلك بمنطقة دهشور.
ورغم حالة السرية والتكتم الشديد الذى يفرضها الفخرانى على تفاصيل المسلسل إلا أننا استطاعنا التوصل للقضية المأخوذ عنها المسلسل حيث أكد السيناريست عبد الرحيم كمال أن مسلسل «دهشة» مأخوذ عن مسرحية «الملك لير» لوليم شكسبير والذى سبق أن قدمها الفنان يحيى الفخرانى على خشبة المسرح القومى واستمر عرضها بنجاح لمدة تقترب من العشر سنوات وأنه دار بينه وبين الفخرانى مناقشات عديدة على مدار عام حول «الملك لير» وبحث امكانية تمصير هذا العمل ليتناسب مع مجتمعنا خاصة أن المشاعر التى عاشها «الملك لير» مع بناته الثلاث من الممكن أن تكون مشتركة مع أب وبناته فى أى مجتمع آخر بجانب أن هناك روايات عالمية تم تمصيرها وحققت نجاحاً كبيراً عن عرضها فى مصر.
وأشار كمال إلى أنه اختار أن يكون الشكل المصرى الذى سيخرج به مسرحية «الملك لير» يكون بالثوب الصعيدى لأنه يشعر بأن الأصول والعادات الصعيدية قريبة إلى جو الأحداث فى المسرحية وهذا ما وافق عليه الفنان يحيى الفخرانى.
وأضاف كمال أن المخرج شادى الفخرانى قرر أن يبدأ تصوير المسلسل منتصف ديسمبر عقب انتهاء بناء الديكورات وترشيح باقى فريق العمل.
يذكر أن آخر أعمال الفنان يحيى الفخرانى هو مسلسل «الخواجة عبد القادر» تأليف عبد الرحيم كمال واخراج شادى الفخرانى وبطولة سلافة معمار ومحمود الجندى وأحمد فؤاد سليم وسوسن بدر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss