صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الآثار-تضبط-5-ألمان-تسللوا-إلى-المنطقة-الأثرية-بالقمر-الصناعى

20 نوفمبر 2013



كتب - علاء الدين ظاهر
شدد د.محمد إبراهيم وزير الآثار على عدم السماح بتجاوزات أو تعديات على أى موقع أثرى بمختلف المحافظات، وأن المواقع الأثرية خط أحمر مؤكدًا أن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الأمن العام لإزالة أى تعد والتأكيد على عدم تكراره.
جاء ذلك تعليقا على تمكن الأثاريين بمنطقة تفتيش آثار المعادى من ضبط خمسة أشخاص أجانب أثناء تجاوزهم إلى داخل حدود المنطقة الأثرية الواقعة بجوار القمر الصناعى، وتعود إلى عصور ماقبل التاريخ وبعضهم قام بالتصوير داخل الأرض الأثرية دون تصريح الوزارة، مما يعد تعديًا وتجاوزًا وعلى ذلك اتخذ مفتشو المنطقة جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم وتحرير محضر إثبات حالة كما تم ابلاغ الأمن العام وتحرير محضر بقسم شرطة المعادى.
من جانبه قال أسامة الشيمى مدير عام آثار القاهرة: إنه بفحص هوية المتعدين تبين أنهم من العاملين فى مجال الآثار المصرية، اثنان منهم يتبعان معهد الآثار الألمانى وآخر يتبع البعثة الاسترالية العاملة بعزبة الوالدة بحلوان، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تقوم بإخطار المعاهد العلمية التابعين لها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم والتنبيه على العاملين بها بضرورة اتباع لوائح وقوانين وزارة الآثار المنظمة للعمل الأثرى والتأكيد على عدم تكرار الواقعة.
من جهة آخرى عقد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار اجتماعا مع بشير الأمين مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، حيث بحثا معا آليات استمرار حملة التبرعات التى أطلقتها منظمة اليونسكو لدفع حركة العمل والانتهاء من المراحل المتبقية من مشروع إنشاء متحف الحضارة القومى بالفسطاط.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss