صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

على جمعة: التشدد فى التفكير أدى إلى التفجير

20 نوفمبر 2013



كتب - أشرف أبو الريش
أكد د. مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن الوزارة عادت إلى حضن الأزهر الشريف الذى يحمل لواء الإسلام.
وقال الوزير خلال افتتاح أعمال مؤتمر اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن الوزارة عادت إلى حضن الأزهر الشريف الذى يحمل لواء الإسلام.
وقال الوزير خلال افتتاح أعمال مؤتمر اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أمس الأول أن الأزهر هو صمام الأمان لهذه الأمة.
بينما قال على جمعة مفتى الديار السابق. خلال المؤتمر: إننا عشنا فى زمن زاد فيه التشدد الذى أدى إلى التفكير ومنه إلى التفجير. واستنكر «جمعة» فكر الخوارج الذى يدعو إلى القتل والعنف كما يحدث الآن من عمليات تفجيرية تقتل الأبرياء بغير ذنب. من جانبه قال د. أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس أعلى للشئون الإسلامية أن الأمة الإسلامية، تحتاج إلى مزيد من الجهود لكى تستعيد وضعها اللائق بين الأمم مشيرًا إلى أن المجلس منذ إنشائه يعمل على نشر الفكر الوسطى والوعى الإسلامى فى كل أنحاء العالم إضافة إلى الرد على الشبهات التى تثار ضد الإسلام من وقت إلى آخر.
أما د. شوقى علام مفتى الديار المصرية فقال إن الفلاسفة فى كل العصور يدعون إلى ضرورة التحلى بالأخلاق خاصة ان السماحة جزء مهم من الدين الإسلامى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر

Facebook twitter rss