صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أبو العزائم: بطلان «الأعلى للصوفية» ليست للنيل من أحد

20 نوفمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد
أكد الشيخ علاء ابو العزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية أنه بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية حكمها ببطلان المجلس الأعلى للطرق الصوفية برئاسة عبد الهادى القصبى، أصبح لزاما على الطرق الصوفية التى صدر بحقها حكم المحكمة أن يعملوا على قيد طرقهم بمشيخة الطرق الصوفية بطريقة قانونية؛ لأن القضاء منعهم فقط من الترشيح أو التصويت.
وقال فى بيان له: «لإخواننا مشايخ الطرق الصوفية الجدد، إن تلك القضية لم تكن للنيل من أحد، فنحن نكن كل التقدير والاحترام لجميع إخواننا مشايخ الطرق الصوفية الكرام، ولكن هذه القضية أصبحت ضرورة بعد أن تدخل جهاز أمن الدولة فى شأن مشيخة الطرق الصوفية؛ فقام بتعيين الشيخ القصبى شيخا للمشايخ لكونه عضوا بالحزب الوطنى، أملا منه فى أن تصبح المشيخة تابعة للحزب الوطنى!
أضاف أنه لم يكن تدخل أمن الدولة فى شأن المشيخة الصوفية متوقفا عند هذا الحد؛ بل كانوا يتدخلون فى الاحتفالات وإحياء الموالد وغيرها، مما يمثل إهانة بالغة لمشايخ الطرق الصوفية، كما أنه انتقاص من مكانة تلك المؤسسة العريقة، لذا أصبح العمل لوقف تدخل أمن الدولة فى شأن المشيخة أمرا واجبا.
وشدد ابو العزائم على أن هذه القضية تعتبر إعلاء لمشيخة الطرق الصوفية تلك المؤسسة العريقة التى أثبتت أن التصوف لا يعنى التخلف أو التبعية، ولكنه قادر أن يصدع بقول الحق فى مواجهة الظلم والاستبداد.
وقال: «إننا نبسط أيدينا لجميع مشايخ الطرق الصوفية، لنتعاون من جديد لإعلاء راية التصوف، ليأخذ مكانه الطبيعى على الساحة، لإظهار الوجه المشرق للإسلام فى مواجهة ذلك الإسلام المشوه الذى يحتل الساحة الآن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss