صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الببلاوى» عقب وضع حجر أساس نصب شهداء يناير: «الشرعية للشعب.. يمنحها لمن يشاء وينزعها متى شاء»

19 نوفمبر 2013



كتب- إبراهيم جاد


 نعى الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ضحايا الحادث الأليم الذى حدث على طريق «الفيوم - دهشور» ليلة أمس، إثر تصادم قطار بضائع بسيارة أجرة «ميكروباص» وأكد رئيس مجلس الوزراء حرصه على متابعة تطورات الحادث مع وزيرى النقل والصحة، مشددا على ضرورة سرعة التحقيق فى أسباب الحادث ومحاسبة المسئول إذا ثبت أن هناك قصوراً.
كان الدكتور حازم الببلاوى قد شهد صباح أمس وضع حجر الأساس للنصب التذكارى لشهداء ثورتى 25 يناير، 30 يونيو، والذى سيقام فى ميدان التحرير رمز الثورة المصرية وذلك تخليدًا لذكراهم.
وأكد رئيس الوزراء خلال الاحتفالية ان  كل بقعة فى ميدان التحرير تشهد على تلك الأيام المجيدة من تاريخ مصر.. حين هبت جموع الشعب من كل الفئات والأعمار والتوجهات.. مطالبة بالحرية، والحياة الكريمة، والعدالة الاجتماعية.
وأشار الببلاوى إلى أن الله استجاب لدعوات المصريين، وانحازت قواتنا المسلحة الباسلة لإرادة الشعب، فتكللت ثورة الخامس والعشرين من يناير بالنجاح.. فأسقطت النظام.. وأنهت عقوداً من حكم الفرد، مُعلنة بدء مرحلة جديدة من تاريخ مصر، تكون فيها السيادة للشعب، فيختار من يريد ليحكمه، ويسحب منه الثقة إذا ما حاد عن الطريق، أو انحرف إلى مسار يخالف القيم التى قامت من أجلها ثورة يناير.
وأضاف ان شعب مصر ابهر العالم أجمع على مدار ثمانية عشر يومًا من أيام ثورة يناير، فانحنى الجميع إعجابًا بقدرة هذا الشعب على القيام بثورة سلمية منظمة، تضافرت فيها جهود المصريين، وانصهرت كل فئات الشعب فى بوتقة واحدة، يجمعها يقين راسخ بقدرتها على التغيير.
وفى الثلاثين من يونيو خرجت جموع الشعب من جديد، بعدما أيقنت أن نظام الحكم القائم آنذاك قد حاد عن أهداف ومبادئ ثورة يناير. ومرة ثانية تنحاز القوات المسلحة لإرادة الشعب، فالشرعية للشعب، يمنحها لمن يشاء، وينزعها ممن يشاء.
وقال إنه لم يكن لكل هذا أن يتحقق، لولا تضحيات شهداء أبرار سالت دماؤهم الزكية وصعدت أوراحهم الطاهرة إلى ربها، فى كفاحهم لتحقيق الحرية والكرامة.
وقال إننا نبعث برسالة إلى شهداء الوطن الأبرار بأن شعبنا لن ينسى تضحياتكم أبد الدهر، فقد خلدتم أسماءكم بحروف من نور، وضحيتم بأرواحكم من أجل أن تعيش الأجيال المقبلة فى عزة وكرامةكما استشهد من أبناء هذا الوطن جنود من قواتنا المسلحة الباسلة، ومن رجال الشرطة الأبطال، على أيدى جماعات الإرهاب والعناصر الإجرامية والتخريبية، ولهم جميعًا ولأرواحهم الطاهرة نقول اننا على الدرب سائرون، ولنحقق لمصرنا الغالية ما تستحقه من مكانة بين الأمم.. كما لن يهدأ لنا بال حتى نقطع أيدى الإرهاب، وندحر قوى التخريب والإجرام، لينعم أبناء مصر أينما كانوا بالأمن والأمان.
وتوجه الببلاوى بالشكر والتقدير إلى مصابى الثورة، وأسر الشهداء، وقال: إن رعايتهم واجب علينا، وإننا لن نتخلى عنهم، ومطالبهم تمثل أولوية لدى الحكومة نسعى لتلبيتها بكل ما لدينا من إمكانيات.
وأكد أن مصر الآن تعيش مرحلة انتقالية بالغة الأهمية، إذ يجرى العمل على صياغة دستور جديد للبلاد، ثم يعقب ذلك إجراء الانتخابت البرلمانية والرئاسية لتكتمل المؤسسات الدستورية المنتخبة، وفق إردة شعبية حرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss