صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

19 نوفمبر 2013



سمحت قوات الجيش والأمن للمواطنين بالدخول إلى ميدان التحرير لالتقاط الصور التذكارية بجوار النصب التذكارى لشهداء ثورتى 25 يناير و30 يونيو وذلك بعد قيام رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى ويرافقه محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد بوضع حجر الأساس للنصب التذكارى بميدان التحرير وسط البلد.. وقامت قوات الجيش بإحكام السيطرة الأمنية على مداخل ومخارج ميدان التحرير من خلال نشر 37 دبابة ومدرعة ووضع حواجز الأسلاك الشائكة أمام المتحف المصري، وشوارع البستان وقصر النيل وباب اللوق وعمر مكرم وكوبرى قصر النيل .

 

أوصى المشاركون في المؤتمر السادس عشر للاتحاد العام للآثاريين العرب بتشكيل لجنة خبراء من الاتحاد لدراسة الثغرات في قوانين الآثار ببلدان الوطن العربي، مطالبين بتعديلها بما يكفل حماية الآثار في الظروف التي تشهدها الأمة العربية، وإرسال وفد من الاتحاد للوقوف علي حال الآثار في مصر وسوريا واليمن وليبيا.. وأشار المشاركون- في الجلسة الختامية  للمؤتمر، الذي عقد بشرم الشيخ  إلي أهمية  حصر المواقع والمتاحف التي تعرضت للنهب في ظل الانفلات الأمنى ووضع التصور لحمياتها وترميمها، مطالبين وزراء الداخلية العرب بتشديد الرقابة علي الآثار والمتاحف.

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك فكراً بأن يكون جزء من دخل قناة السويس يوجه لصندوق تمويل مشروع تنمية إقليم قناة السويس حتى تكون البنية التحتية للمشروع مصرية 100%.. وأوضح فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، أمس، إنه سيتم تنظيم مؤتمر عالمى لدعوة المستثمرين لعرض الشروط والإجراءات المطلوبة منهم، لافتا إلى أن هناك جهات مقترحة للمشروع ستكون تحت مظلة هيئة قناة السويس .
وأضاف أنه سيكون هناك اجتماع شهرى لأعضاء المشروع، وأن إدارة المشروع ستكون من مقره، موضحا أن الفترة الحالية تشهد أكبر معدلات لمرور السفن فى القناة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss