صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الحكومة: طرح 70 ألف فدان للبيع بالفرافرة الجديدة.. وإنشاء مجمع للتصنيع الزراعى

19 نوفمبر 2013

كتبت : ولاء حسين




تستعد الحكومة لطرح مشروع الفرافرة الجديدة لزراعة 70 ألف فدان كمرحلة أولى بداية العام المقبل لصغار المستثمرين وشباب المخريجين ويصل إلى 80 ألف فدان فى المرحلة الثانية.. والعمل على إنشاء مجمع صناعى زراعى على بعد 90 كيلو مترًا من مدينة الفرافرة وذلك من بداية العام المقبل.
أعلن ذلك وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبدالمطلب خلال الجولة التفقدية للوادى الجديد أمس للوقوف على مشاكل الآبار الجوفية على الطبيعة ومدى إمكانية تقديم حلول عاجلة للآبار المعطلة، وتعهد الوزير بحل المشاكل الخاصة بآبار الرى على مستوى قرى المحافظة بالإضافة إلى توفير عدد 74 طلمبة مياه غاطس لإحلال وتجديد الطلمبات المتهالكة بالآبار المتوقفة وتخصيص مبلغ 120 مليون جنيه لتوفير تلك الطلمبات.
وتفقد الوزير خلال زيارته للمحافظة منطقة مفيض الخور جنوب مدينة باريس وهو أكبر تجمع مائى لمياه الفيضانات التى تزيد على حاجة التخزين ببحيرة ناصر وتعتبر منطقة استزراع سمكى وتهدف المحافظة لاستغلالها فى الاستثمار الزراعى والسيطرة على المياه قبل أن تصل إلى منطقة الرمال وترتفع معدلات التبخر دون استغلالها.
وكشفت الدكتورة ناهد العربى مدير معهد دراسات المياه الجوفية بوزارة الرى عن أن مشروع الفرافرة الجديدة الهدف منه إقامة مجتمع متكامل للزراعة والتصنيع الزراعى والسياحة لخلق مجتمعات عمرانية قادرة على استيعاب مشروعات للتوطين لافتة إلى أن المعهد يستعد لبدء خطة الآبار الاستكشافية التى ستقام عليها الزراعات بالمشروع، مشددة على أن الوزارة ستضع ضوابط صارمة للحفاظ على معدلات المياه بالخزانات الجوفية بهذة المنطقة التى تكفى من 50 إلى 100 سنة مقبلة، وهو ما سيؤدى إلى إقامة مصانع للبلح ومصانع لتعبئة المياه المعدنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss