صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

منصور فى الكويت لحضور القمة الاقتصادية العربية الإفريقية

18 نوفمبر 2013

كتب : خالد عبدالخالق




الرئيس عدلى منصور أمس، إلى دولة الكويت للمشاركة فى أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة، المقرر عقدها يومى 19 - 20 نوفمبر 2013، على رأس وفد يضم الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعاون الدولى ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة ونبيل فهمى وزير الخارجية.
وصرح السفير إيهاب بدوى «المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية» بأن مشاركة الرئيس عدلى منصور فى أعمال القمة التى تستضيفها دولة الكويت الشقيقة تأتى تقديرا لأمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح ، ومن منطلق إيمان مصر بالتعاون العربى الأفريقى وأهمية تدعيمه.
وأشار إلى أن الشعوب والدول الأفريقية والعربية تمر الآن بمرحلة تحتم عليها تفعيل علاقات التعاون والتكامل بينها، من أجل خدمة المصالح المشتركة لشعوب دول المنطقتين، والحفاظ على أمنها ومستقبلها، فى عالم أصبح لا يعترف إلا بالكيانات والتجمعات الكبرى والقوية.
كان وزراء الخارجية العرب والأفارقة قد اختتموا اجتماعاتهم التحضيرية أمس التى ناقشت القرارات التى سوف تصدر عن اجتماع القمة وحصلت «روزاليوسف» على نسخة من الإعلان الذى سوف يصدر عن القمة ويتضمن إنشاء آلية تمويل عربية إفريقية مشتركة لتمويل البرامج والمشروعات والطلب من الجامعة العربية والاتحاد الإفريقى لأوجه تمويل هذه الآلية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss