صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وضع حجر أساس متحف قناة السويس بـ«محاكاة الإسماعيلية»

18 نوفمبر 2013

كتب ـ علاء الدين ظاهر و شهيرة ونيس




قام الدكتور صابر عرب  وزير الثقافة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بوضع حجر الأساس لمتحف قناة السويس بمركز محاكاة الاسماعيلية يأتى ذلك  فى الاحتفالات بالذكرى 144 لافتتاح المجرى الملاحى.
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى ذكرى  افتتاح القناة ان المجرى الملاحى لهيئة قناة السويس بمثابة  صناعة للحياة فى العالم اجمع، مشددا على عدم  التفريط فى قطرة واحدة من مياه القناة.
وأشار رئيس هيئة قناة السويس الى ان حفر قناة السويس شاهد عيان حقيقى على صناعة تاريخ  وحضارة وعراقة مصر بأن تلك الحضارة نقشت بحروف من عروق شريان ابنائها.
وأكد الفريق مهاب مميش أن القناة آمنة تماما بواسطة كفاءات وأياد مصرية عالية مشكلة من عناصر للقوات المسلحة وقوات التأمين وعناصر من هيئة قناة السويس مما  يؤكد مدى تضافر المصريين لاعلاء  الشأن المصرى عامة.
أعلن رئيس الهيئة أن الهدف الرئيسى من إنشاء هذا المتحف العالمى القاء الضوء على تضحيات أجدادنا المصريين الذين شقوا أكبر وأعظم مجرى ملاحى فى العالم فى أصعب واحلك الظروف بأظافرهم وسواعدهم الفتية.
واوضح أن قناة السويس شهدت تطورا كبيرا على مر العصور مؤكدا أن الهدف هو خلق مركز للجذب السياحى ونشر الوعى الثقافى فى الاسماعيلية ومنطقة القناة وتعظيم دور التاريخ المصرى المشرف ليكون منارة للاجيال القادمة وليعرف الجميع من هم المصريون ولانجاز هذا المشروع  الكبير فإن هيئة قناة السويس لن تدخر جهدا او امكانيات لاخراج المتحف بالشكل الذى يليق بتاريخ مصر والقناة.
ووجه رئيس هيئة قناة السويس الشكر لكل من ساهم فى انشاء ووضع حجر الاساس الخاص بمتحف قناة السويس من عناصر مصرية او فرنسية وكل الاحترام والتقدير لمدن القناة لما تمثلة تلك المدن الثلاث من اهمية عالية بين مدن ومحافظات مصر.
أما السيد ارنوراميير دى فورتانيية رئيس جمعية اصدقاء قناة السويس فأكد ان القناة مجرى مائى دولى ولكنها تجمع بين الشعب العربى والوطنية المصرية واصبحت مرتبطة بالوطنية المصرية منذ النزعة الدولية والقومية المصرية، وقال جئنا اليوم لنؤكد التواصل التاريخى وشاهدين على التقدم العظيم للمصريين منذ ان اخذوا القناة فى أياديهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss