صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

25.3 مليون جنيه لتمويل مشروع التنمية المتكاملة بسوهاج

18 نوفمبر 2013



وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية، ومحافظة سوهاج، المرحلة الخامسة من مشروع التنمية المتكاملة، والذى يتم تنفيذه بتمويل من الحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بتكلفة إجمالية تبلغ 25٫3 مليون جنيه منهم 3.3 مليون جنيه مساهمة محلية من محافظة سوهاج.
ووقع العقد كل من غادة والى أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، واللواء محمود عثمان محافظ سوهاج، وحضر فعاليات التوقيع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وتوشيرو سوزوكى سفير اليابان بمصر وممثل عن البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.
وأشار الصندوق الاجتماعى فى بيان له أمس، إلى أنه سوف يتم تنفيذ 30 مشروعا فرعيا تشمل مد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بطول 19 كم ورصف طرق ريفية بطول 7,5 كم، وإنشاء وحدات بيطرية بعدد 14 وحدة وتغطية قنوات مائية داخل الكتلة السكنية بطول 2,960 كم.
وأضاف: إن المشروع يتيح ما يقرب من 71,678 يومية عمل لأبناء المحافظة بالإضافة الى فرص العمل الخاصة بالإدارة و المتابعة.
ونوه إلى أن تلك المشروعات سيستفيد منها أهالى 32 قرية فى 8 مراكز بالمحافظة وسيقوم بتنفيذها المقاولون من القطاع الخاص المحلى وتحت اشراف الصندوق والمحافظة وبالتعاون مع مديرية الإسكان ومديرية الرى ومديرية الطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
ولفت البيان إلى أن هذا المشروع يدخل ضمن مبادرة التنمية الاقتصادية المحلية الممولة من الحكومة اليابانية والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة والتى تهدف إلى تنفيذ مشروعات بنية أساسية ذات مردود اقتصادى، لتحسين القدرة على جذب الاستثمارات وترويج وتنفيذ المشروعات فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.
ويراعى فى تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة النصف ماهرة أو غير الماهرة بالمناطق المستهدفة بدلا من الآلات والمعدات الثقيلة المعتاد استخدامها فى تلك المشروعات بهدف توفير المزيد من فرص العمل للأهالى بتلك المناطق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss