صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

غرفة صناعة السينما بدأت حربها ضد القنوات غير المرخصة

18 نوفمبر 2013



كتبت - نسرين علاء الدين


بدأت غرفة صناعة السينما شن حملة محاربة لعدد جديد من القنوات غير المرخصة التى بدأت البث فى الفترة الأخيرة واحدة تلو الأخرى، حيث اعلنت هذه القنوات عن استعدادها لعرض أفلام جديدة بشكل حصرى مثل قناة «شنبو» الفضائية التى تعلن عن عرض فيلم «قلب الأسد» لمحمد رمضان وقناة «هريدى» التى تعلن عن عرض فيلم «تيتة رهيبة» لمحمد هنيدى ودنيا سمير غانم. إلى جانب كل من قنوات «مترو» و«بيلودى» و«موجة سينما» و«مترو العرب» و«أونست سينما»، حيث تم انطلاق بثها جميعا مع بداية شهر أكتوبر ونوفمبر الجارى.
من جانبه أكد منيب الشافعى رئيس غرفة صناعة السينمائية تم فى الاجتماع الأخير لأعضاء مجلس الغرفة بعمل كشف بكل أسماء القنوات الجديدة غير المرخصة  والتى تبث أيضا من قمر النورسات لمخاطبته لوقف بثها.
وأضاف الشافعى أن حملتها السابقة ضد قنوات «توك توك» و«lcd» وغيرهما نجحت بالفعل فى حجب الأفلام الجديدة من على شاشتها والتزامها باحترام حقوق البث لذا فلابد أن تنتظر القنوات الجديدة نفس المصير وأنها سترفع ضدها دعوى قضائية توقف بثها من الأساس.
وقال الشافعى إن هذه القنوات الجديدة تعتمد فى بثها على عدد من الرعاة لا يزيد عددهم على أربعة أو خمسة حيث يلاحظ المشاهد تكرار نفس الإعلانات عليها ولا تتغير لأنها تعتمد فى بثها على تمويلها على بعض المواد الغذائية والمشروبات الغازية ولكن الاعتماد الأساسى على بعض المنتجات الطبية الوهمية وغير المرخصة هى الأخرى مثل المنشطات الجنسية وهذه القنوات نسعى لوقف بثها من الأساس مثل «أونست» و«مصر البلد» و«أفلام الحرة» و«شنبو».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss