صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بوتين: ندعم «مصر الثائرة»

17 نوفمبر 2013





أعرب فلاديمير بوتين الرئيس الروسى عن دعم روسيا الاتحادية الكامل لمصر ولإدارتها الانتقالية التى تمثل إرادة الشعب المصرى فى أعقاب ثورة 30 يونيو المجيدة.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أمس أن الرئيس بوتين أوضح فى اتصال هاتفى مع المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، أنه تلقى تقريراً من سيرجى لافروف، وسيرجى شوي جو وزيرى خارجية ودفاع روسيا الاتحادية حول نتائج زيارتهما الأخيرة إلى مصر، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية المصرية الروسية فى شتى المجالات، بما فى ذلك البنية التحتية والاقتصاد والاستثمار والتجارة والتصنيع والتعاون الأمنى والعسكري.
وأوضح البيان أن الرئيس الروسى أعرب عن أمله فى أن تستعيد العلاقات المصرية الروسية زخمها وتميزها، فى إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، معرباً عن تطلعه لاستمرار التواصل المباشر مع الرئيس عدلى منصور.
من جانبه، أوضح الرئيس منصور خلال الاتصال مع نظيره الروسى أن مصر "المستقلة القرار" ما بعد 30 يونيو، حريصة على الانفتاح فى علاقاتها الخارجية، وعلى أن تكون لديها علاقات ثنائية قوية مع جميع الأطراف الفاعلة فى المجتمع الدولي، وأن حرصها على الانفتاح فى علاقاتها الخارجية لن يكون على حساب علاقات مصر مع أى أطراف أخرى.
ووجه الرئيس منصور الدعوة للرئيس الروسى لزيارة مصر، مؤكداً أن مصر تبادل روسيا الحرص والرغبة فى تنمية العلاقات الثنائية فى شتى المجالات، وأن تستعيد تلك العلاقات تميزها وخصوصيتها، بما يليق بمكانة البلدين وثقلهما الإقليمى والدولى ويتناسب مع التحديات المستقبلية
وتطلعات الشعبين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss