صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير الأوقاف: مراقبة أموال الزكاة والمساجد للعبادة وليست للسياسة

17 نوفمبر 2013

كتب : اشرف ابو الريش




أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف انه لن يسمح بأن تتحول المساجد  فى مصر إلى ما يشق الصف الوطنى أو ما يبعدها عن رسالتها الدينية الوسطية قائلًا: «نحن ضد مهاجمة أى فصيل سياسى على منابر المساجد».
وأضاف الوزير خلال زيارته لمحافظة أسوان أمس «إن الأوقاف لن تستعين بالأجهزة الأمنية والشرطة لتأمين المساجد كما أشيع مؤخرًا، مضيفًا أنه فى حالة تحول المساجد إلى صراعات سياسية أو دينية سيتم فى هذه الحالة تحويل الموضوع إلى الجهات المختصة بالدولة لتحمل مسئولياتها تجاهها.
وفى نفس السياق  طالب وزير الأوقاف، بوضع أموال الزكاة تحت مراقبة دقيقة لأجهزة الدولة وأن تقوم هذه الأجهزة بالمتابعة والمراقبة على الوجه الأكمل، وأن تكون هناك شفافية واضحة فى إعلان الميزانيات، والنفقات والمكافآت مع ترشيد الإنفاق الإدارى إلى أقصى درجة ممكنة.
‌وأكد الوزير فى بيان له أمس ضرورة أن تتولى جهة ما ولتكن وزارة التضامن الاجتماعى شبكة ربط وتنسيق إلكترونية تربط من خلالها المستفيدين بالمنفقين، وبمؤسسات المجتمع المدنى فى نطاقها الجغرافى أو الخدمى بحيث تنتفى ظاهرة المقيدين أو المستفيدين بحرفية تساؤلية من جهات أو جمعيات متعددة فى حين لا تصل الزكاة والصدقات إلى مستحقيها الحقيقيين.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss