صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من الجامعيين بالكلية الحربية

15 نوفمبر 2013



 صدق  الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية  اعتبارًا من الخميس الموافق 14 نوفمبر 2013،
صرح بذلك « اللواء أركان حرب عصمت مراد» مدير الكلية الحربية فى مؤتمر صحفى بمقر الكلية اليوم وقال: إن الشروط العامة للقبول لدفعة هذا العام هى: أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، والا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية، والا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، مشيراً إلى ضرورة أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية .
وأوضح مراد ضرورة أن ألا يقل الطول للذكور عن [١٧٠ سم] والإناث عن [١٥٥ سم]،و أن يكون المتقدم لائقًا طبياً طبقًا لشروط اللياقة وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية وقفزة الثقة من المرة الأولى والاختبارات النفسية وكشف الهيئة، بالإضافة إلى اجتياز إختبار العرض الطبى العام الذى تشمل التحاليل التخصصية المتقدمة، ويتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم وأن تلتزم الطالبات المقبولات بدفعة الكلية الحربية بارتداء الزى العسكرى المقرر لهن.
  وتطلب الكلية الحربية العديد من التخصصات هذا العام هى  طب بشرى وطب الطوارئ والإسعافات الأولية وطب الأسنان وطب بيطرى للذكور وصيادلة ذكور وإناث ورئيسات تمريض إناث وكذلك الحاصلون على درجة الماجستير والدكتوراه فى الطب البشرى وطب الطوارئ والإسعافات الأولية من الذكور .
 ومن  المهندسين الذكور [كهرباء قوى - حواسب وإتصالات إلكترونيات - ميكانيكا قوى - ميكانيكا إنتاج - هندسة نسيج - هندسة بحرية بناء سفن - ميكانيكا سيارات - فنون تطبيقية نسيج وصباغة - هندسة طيران - هندسة مدنى - هندسة عمارة - هندسة نووية- هندسة كيميائية].
ومن المختلط من خريجى الجامعات ذكور [الكيمياء - الميكروبيولوجى - البيولوجى - الجيولوجيا - الفيزياء - علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات - الحقوق - التجارة محاسبة - الزراعة - التربية الرياضية - اللغات «الإنجليزية - الفرنسية – العبرى - الصينى – الروسى – الإسبانى - اليونانى – التركى – الكورى» - آداب علم نفس - علاج طبيعى - سينما ومسرح - خدمة اجتماعية - إعلام وصحافة – اقتصاد وعلوم سياسية - تربية موسيقية]، والتخصصات  المطلوبة من الإناث [العلاج الطبيعى - علم النفس] .
 وأكد مراد أن توقيتات سحب الملفات تبدأ من يوم السبت 23 نوفمبر 2013 من خلال مكتب تنسيق القبول بالكلية الحربية بمصر الجديدة.
 من ناحية أخرى قال العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى: إن بعض العناصر الإرهابية قتلت مساعد شرطة «عبد المنعم السيد» من قوة شرطة المرافق، والاستيلاء على سلاحه الشخصى، وفرت هاربة، ثم قامت بالاعتداء على قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة أمام استراحة محافظ شمال سيناء، الأمر الذى أدى إلى إصابة أحد الجنود .
 وأوضح المتحدث العسكرى أن قوات التأمين من عناصر الجيش الثانى قامت بتبادل إطلاق النيران، والتعامل مع العناصر المسلحة، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل 3 إرهابيين، وبتفتيش عربتهم، عثر بداخلها على رشاش كلاشنكوف وقاذف صاروخى RPG وبندقية قناصة - وبندقية آلية وعدد «2» عبوة دافعة، و2 دانة للقاذف RPG - «2» وطبنجة عيار 9 مم، منهم واحدة خاصة بمساعد شرطة المرافق، الذى استشهد فى وقت سابق، و»199» طلقة عيار «7.62×54» مم، الخاصة بالبندقية القناصة، وعدد 3خزن بندقية آلية.
وفى ذات السياق قال مصدر أمنى بالسويس، إن القوات المشتركة للجيش والشرطة المسئولة عن تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس مستمرة فى تأمين المنشآت الحيوية والأمنية.
وأضاف المصدر: إن الكمائن المتواجدة بمدينة بورتوفيق المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس مستمرة أيضا فى عملها، مؤكدًا استمرار إغلاق محيط المنشآت الأمنية التى تضم مبانى مديرية أمن السويس والمخابرات العسكرية وجهاز الأمن الوطنى ومجمع محاكم السويس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss