صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الكهرباء: 4.7 مليار جنيه لتنفيذ محطة السويس

15 نوفمبر 2013



كتب - سامى عبد الرحمن
انتهى المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة من توقيع عقود محطة السويس البخارية بقيمة 325 مليون جنيه مصرى  لعمليات الطلمبات، مسخنات مياه التغذية، ومعالجة المياه لمشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات.
وقال  إمام: إن محطة توليد كهرباء السويس البخارية تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 التى من المنتظر أن يتم تشغيلها فى أوائل عام 2016، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية الموحدة جهد 500 كيلوفولت.
وأضاف: إن المشروع يتكون من غلاية بخارية تستخدم الغاز الطبيعى والمازوت كوقود احتياطى وتربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات والمكثف والمولد وملحقاتهم، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية الموحدة جهد 500 كيلوفولت.
وأوضح الوزير أنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام تعدد العمليات، حيث يبلغ عددها 19 عملية، وبتوقيع العقود الثلاثة الحالية يكون قد تم التعاقد على عدد 13 عملية.
هذا وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 4.7 مليار جنيه مصرى يشارك فى تمويلها كل من بنك التنمية الإفريقى، بنك التنمية الإسلامى، والبنك الأهلى، بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
الخواجة الجديد «فين»؟!
البوب هيعملها
تنفيذى العربى للكانوى والكياك يطالب بزيادة قاعدة ممارسى اللعبة
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
«جروس» يفرض شروطه على صفقات الميركاتو

Facebook twitter rss