صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

وزير التربية والتعليم: لا أستطيع غلق مدارس الإخوان

15 نوفمبر 2013



كتبت - نهى عابدين


انتقد الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه «القاهرة اليوم» موقف المصريين فى الفترة الحالية من سد النهضة الذى كان يعتبره الجميع كارثة تهدد مصر وأشار إلى أن الشعب أصابه النسيان رغم أنه لم يمر على الموضوع 4 شهور منذ أيام الرئيس محمد مرسى وبعد ان تحركت المشاعر ضد سد النهضة الناس لم تسأل الآن ماذا حدث فى قضية سد النهضة وتساءل اين النخبة التى تناشد وبتاخد موقف ضد تلك الأزمة أثناء حكم مرسى؟.. قائلاً «عقول البلد لابد أن تتذكر الاخطار ولا تنتظر حتى وقوع الكارثة»، كما اعترض بشدة على تصريحات د.حازم الببلاوى رئيس الوزراء حول أهمية سد النهضة وتعجب من التغيير المفاجئ فى الموقف من السد على عكس ما حدث منذ شهور قليلة والهجوم الذى تعرض له المشروع مؤكدا أنه كان من الذين استغاثوا من إقامة سد النهضة وأنه سيسبب كارثة فى المياه لمصر.


- هاجم الإعلامى توفيق عكاشة على قناة الفراعين لاعب النادى الأهلى أحمد عبدالظاهر بسبب قيامه برفع إشارة رابعة فى مباراة النادى الأهلى واورلاندو فى النهائى الإفريقى ووجه له العديد من الانتقادات اللاذعة وصلت إلى حد السباب على الهواء ووصفه بالجاهل قائلاً «لو سأل عن مساحة المسجد الأقصى أو مفهوم العدالة الانتقالية أو بنود اتفاقية سيكوس بيكو مش حيعرف يرد مش حيعرف ايه سيكو سبيكو اصلا.. واعتبر عكاشة أن عبدالظاهر من القطيع المؤيدين لجماعة الإخوان.


قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم فى مداخلة هاتفية مع برنامج «هنا العاصمة» الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية السى بى سى، إنه تم تشكيل لجنة لحصر المدارس التابعة لجماعة الإخوان «المحظورة»، مشيرًا إلى أنه حريص على المستوى التعليمى لطلاب المدارس.


ولفت أبوالنصر إلى أنه تم حصر 76 مدرسة على مستوى جميع المحافظات، مؤكدا أنه يناقش دراسة حل مجالس إدارات هذه المدارس وتعيين مجلس إدارة سيتم تشكيله من أولياء الأمور.


وأضاف وزير التعليم، أنه تم رصد المخالفات الموجودة بمدارس الإخوان، حيث كان يتم تدريس مادة «السلوكيات» والتى تخرج عن الإطار التعليمى فى مصر، مشددًا على أنه سيتم توقيع عقوبة على المدارس المخالفة تصل إلى 5 آلاف جنيه أو الحبس 6 أشهر.
وأشار أبوالنصر إلى أن الوزارة تقوم بتفتيش دورى على مدارس الإخوان بشكل مفاجئ وعلى أكثر من مرحلة، موضحا أنه لا يستطيع غلق مدارس الإخوان لعدم وجود أماكن لاستيعاب طلاب هذه المدارس.
وفى سياق آخر أكد الفنان محمود حميدة فى حواره مع الإعلامية وفاء الكيلانى فى برنامج «قُصر الكلام» أنه توقف عن متابعة وسائل الإعلام منذ 13 عاما بعد أن  شعر بالتعب بعد مشاهدته لخبر قتل الأطفال فى فلسطين والعراق ثم شاهد فيديو لطفل صومالى يموت فى الصومال وهو ما تسبب فى سقوطه على الأرض أثناء مشاهدته لنشرة الأخبار.
 ومن جهة اخرى  أكد المهندس إبراهيم الدميرى وزير النقل، فى تصريحاته على شاشة «MBC مصر» أن وزراء الحكومة لا يعملون فى جزر منعزلة وهناك تعاون تام بين كل الوزراء، والجميع يضع فى اعتباره مصلحة المواطن أولا، ونعمل جميعا من أجل مصلحة المواطن.
وأشار الدميري خلال برنامج «لقاء خاص» إلى أن هناك أفكارا جيدة لعمل القطار السريع فى مصر، وهناك اتفاق على أن تكون القطارات الفائقة السرعة مُعلقة فوق سطح الأرض عند المزلقانات ويكون له خمس محطات فقط، فى الإسكندرية والقاهرة والجيزة وأسيوط والأقصر وأسوان  تسير بسرعة 1100 كم فى الساعة لتسهيل حركة السياحة.
ورداً على وصف أداء الحكومة بالأيدى المرتعشة، قال الدميرى الحكومة لا تريد أن تقسو على المواطنين ولا تتعسف فى تطبيق القوانين، وهناك حملة منظمة للتشكيك فى الحكومة وكأننا نعمل منذ 10 سنوات ولم نفعل شيئا، بينما نعمل من ثلاثة شهور فقط أمضيناها فى إعادة ترتيب البيت  والحكومة بها كفاءات ممتازة.
وأكد إبراهيم الدميرى صعوبة إنشاء الجسر البرى بين مصر والسعودية، وقال ذهبت إلى الموقع المُقترح حتى أتعرف على الاتساع الملاحى الحقيقى بين الجانبين وهل يمكن أن يسمح بمد كوبرى برى بينهما، علماً أن الفكرة منذ 20 سنة كانت مجرد دراسات على الورق، ومع الزيارة وجدنا الاتساع الملاحى 1250 مترا فى الوقت الذى لم تصل فيه الدراسات العالمية إلى انشاء كوبرى أبعد من 650 مترا، والمعوق الثانى أن المنطقة مليئة بالشعب المرجانية وهى كنز من الكنوز التى تمتلكها مصر ولا تتجدد إذا تم اتلافها أثناء أعمال الإنشاء و على أقل تقدير تحتاج إلى 100 سنة لتنمو من جديد.
وأوضح وزير النقل أن حوادث الطرق ناجمة عن السلوك البشرى والتهور فى القيادة والسير عكس الاتجاه وعدم التزام النقل الثقيل بالحارة اليمنى وفى الفترة الأخيرة تفاقمت هذه السلوكيات السيئة نتيجة عدم وجود عقوبات رادعة والحكومة خصصت هذا العام 1.4 مليار جنيه لصيانة الطرق.
خصصت ريهام السهلى مقدمة برنامج «90 دقيقة»، حلقة عن الملحدين، حيث استضافت شابا ملحدا يُدعى إسماعيل محمد، وأحد أساتذة الفقه الإسلامى بجامعة الأزهر.
وخلال الحلقة، وبعد أن استقبلت السهلى مداخلة هاتفية من أحد أصدقاء إسماعيل، استنكر خلالها بشدة طريقة الحوار، وشبه ما يحدث بمحاكم التفتيش التى كانت تقام فى العصور الوسطى، وقال إنه حافظ للقرآن الكريم، وأكد أن مرجعية أستاذ الفقه «هشة ومبنية على أن القرآن متواتر»، اعتبرت السهلى ذلك تطاولا على القرآن وقطعت المداخلة الهاتفية.
وهدد إسماعيل بالانسحاب من البرنامج معترضا على طريقة إدارته، حيث قال إن السهلى كبَّلت رأيه وحجرت على فكرته، فوافقت الأخيرة على انسحابه.
وقبيل خروجه من الاستوديو، بدأ إسماعيل بتوجيه الشكر لأصدقائه، لكن السهلى بدأت بالحديث مع أحد المتصلين حتى لا يتمكن من الاستمرار فى الحديث، وقالت له: «حضرتك انسحبت خلاص»، وطالبته بمغادرة الاستوديو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss