صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: الموقف القطرى تجاهنا يثير التساؤلات

14 نوفمبر 2013



قال وزير الخارجية نبيل فهمى: إن الموقف القطرى إزاء القاهرة يثير كثيرًا من التساؤلات ما دفع المصريين والعديد من العرب إلى السؤال عن الموقع الذى تريد قطر أن تستقر به فى العالم العربى.
وأضاف فهمى فى حوار خاص لقناة روسيا اليوم الناطقة بالعربية: إن زيارة وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين للقاهرة تحمل رسالة سياسية مهمة تعكس اهتماما وتقديرا لتاريخ مصر ومكانتها الإقليمية والدولية وهى رسالة ايجابية للعالم الخارجى بصفة عامة ولمصر بصفة خاصة.
وأكد فهمى أن مصر تضيف خيارات متعددة فى علاقاتها يستفيد بها القرار الوطني، مضيفًا: إن مصر لا تريد التدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة ولا تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها الداخلية.
وعن العلاقات مع واشنطن أكد فهمى أهمية زيارة وزير الخارجية «جون كيري» الأخيرة لمصر، وقال: «إن الجانب الأمريكى أصبح يدرك حقيقة الأوضاع فى مصر، ويقف إلى جانب إرادة الشعب المصرى وأن مصر عاقدة العزم على المضى قدما فى طريق تحقيق التحول الديمقراطي.
 ومن المقرر أن يستقبل فهمى اليوم نظيره الروسى سيرجى لافروف وذلك بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة ويعقد الوزيران فهمى ولافروف مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام المباحثات.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss