صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الفقر والمرض ينهش أسرة مصرية.. والحكومة طناش

14 نوفمبر 2013



كتب ـ محمود جودة
الفقر المدقع يلتهم أسرة مصرية مكونة من 6 أفراد زوج وزوجة و4 أولاد أكبرهم عمره 13 سنة وأصغرهم 8 شهور.
لجأت إلى «روزاليوسف» «هدى محمد مصطفى» 33 سنة وهى تبكى حاملة طفلها الصغير وابنتها طالبة رفع صوتها للمسئولين فى مجلس الوزراء ووزارات التضامن الاجتماعى والصحة.
هدى تعانى من مرض تليف بالكبد وزوجها «حسين قرنى محمد أمين» 44 سنة مريض بالبروستاتا وعانى الأمرين من الحصول على العلاج على نفقة الدولة بسبب عقم الروتين الحكومى مما اضطرهما للجوء لأحد المساجد للحصول على العلاج من زكاة المال به فى منطقة المقطم بالقاهرة.
كانت الأسرة ميسورة الحال قبل ثورة يناير 2011 حيث كان يستأجر عائلها محلا لبيع الهدايا، وبعد الثورة توقف كل شىء وباع كل ما يملك من أثاث منزله بل وعجز عن دفع قيمة الايجار ألف جنيه شهريا فانتقل وأسرته للعيش بشقة أخرى بـ600 جنيه شهريا وعجز أيضًا عن دفعها ومهددا بالطرد والتشرد وأسرته فى الشارع فلجأت زوجته لمجلس الوزراء لطلب شقة سكنية تأوى أسرتها، ورد عليها بعد 21 يوما بأنه لا توجد وحدات خالية وأن عليها الانتظار «فىالشارع» لحين فتح باب التقديم مستقبلا.. وبعد نقل أولادها من التعليم فى المدارس الخاصة لمدارس حكومية تعجز الأسرة أيضًا عن استكمال مصروفات الدراسة أو انتقال أولادها للمدارس، فلجأت لوزارة التضامن الاجتماعى للحصول على إعانة شهرية فتم صرف 100 جنيه كمعونة الشتاء شهريا، وهى غير كافية على الإطلاق لتلبية متطلبات أى من أفراد الأسرة أو حتى علاجه.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss