صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

موظفو «المركزى للمحاسبات» يتظاهرون الأحد للتضامن مع «جنينة»

14 نوفمبر 2013



كتب- إبراهيم جاب الله
قرَّر العاملون بالجهاز المركزى للمحاسبات تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل بمقر الجهاز بصلاح سالم بمدينة نصر ضد ماسموه ما اعتبروه تقليصًا لدور الجهاز.
وأشار العاملون إلى أنهم سينظمون وقفتهم الاحتجاجية رفضًا للهجمة الشرسة التى تنال من الجهاز المركزي للمحاسبات كهيئة، ومن رئيسه بصفته رئيس أعلى جهاز رقابى فى مصر منوط بمكافحة الفساد، وأن تزامنها مع تدشين الجهاز المركزي للمحاسبات للمواد الدستورية له مع لجنة الخمسين، ينال أيضا التعجب، والتي يمكن لها أن تؤثر علي مواد هوية الجهاز.
وقال ياسر حبيب المتحدث الاعلامى باسم نادى أعضاء العاملين بالجهاز المركزي للمحاسبات: إن أهم مواد الجهاز فى الدستور هي ما يتعلق باستقلاله المالي والفني والإداري والتي تنص على تفعيل تقاريره التي تصدر عنه باتخاذ إجراءات عاجلة من مجلس الشعب لا تتعدى 6 أشهر، على أن تنشر على الرأي العام، بما يضمن قطع يد الفاسدين من التغول على أموال الدولة، والتي هي بالأساس أموال الشعب، وسرعة رد الاموال المنهوبة.
 وأشار إلى أن العاملين بالجهاز يسعون لتعيين رئيس الجهاز بآلية النائب العام، بأن يرشح المجلس الأعلى للجهاز ثلاثة لمجلس الشعب يتم اختيار أحدهم بانتخاب سري مباشر، ثم يصدر القرار من رئيس الجمهورية كقرار كاشف وليس قرارًا منشئًا، وبهذا يتم منع هيمنة أي سلطة على رئيس الجهاز حال اكتشاف فساد أي منهم.
وأوضح أنَّ العاملين بالجهاز يقفون فى وجه الطامعين فى أموال الفقراء والحالمين بتقليص دوره، وأنهم يدعمون رئيس الجهاز للضرب بيد القانون على كل من تسوِّل له نفسه أن يأكل أموال الدولة بالباطل، ولدرء أي إهانة للجهاز ورئيسه تنال من استقلالهما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss