صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الأوريجامى» للأطفال..وشاى يابانى للكبار فى بيت السنارى

13 نوفمبر 2013



كتبت- ابتهال مخلوف
فى إطار التبادل الثقافى مع اليابان، ينظم بيت السنارى  الأثرى  بحى  السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة، حفلاً مجانياً غداً تحت عنوان «يوم اليابان».
وينقسم الحفل إلى جزءين، الأول: ورشة تعليم فن الأوريجامى  للأطفال «طى الورق» ومقدمة عن اليابان مع تعليم بعض الكلمات اليابانية للأطفال. والثاني: عرض فيلم يابانى  مترجم للعربية  مع ركن للشاى  اليابانى وعروض فيديو عن موضوعات مختلفة تخص اليابان..
ويهدف الحفل إلى تقديم الثقافة اليابانية للمشتركين بأسلوب شيق من خلال ورش عمل وعروض فيديو وأفلام، وإقامة ورشة الأوريجامى  لتعليم هذا الفن فيصنع الطفل اشكالا بسيطة  متدرجة حتى يكتسبوا ثقة فى  امكاناتهم ومعرفة الطرق التى  يمكنهم بها استغلال هذا الفن فى  حياتهم
الأوريجامى ليس فقط هواية للأطفال لكنه فن معقد فيه تتحول قطعة من الورق إلى عمل فنى، ويستخدم  الفن فى  جميع مجالات الحياة مثل التعليم وللعلاج النفسى  أو كهواية.
يذكر أن بيت السنارى  «بيت العلوم والثقافة والفنون»ا لأثرى مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتى للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللتين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين فى  مجال الوثائق. ويستضيف بيت السنارى  أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية فى  الخط العربى  واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss