صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير الأردن فى طرابلس: علاقتنا مع مصر نموذج للعلاقات «العربية ــ العربية»

13 نوفمبر 2013



أكد السفير الأردنى لدى ليبيا فواز الغيطانى أن العلاقات المصرية مع بلاده تصلح أن تكون نموذجاً للعلاقات العربية ـ العربية.
وقال الغيطانى ـ فى تصريحات له أمس: إن «علاقات الأردن مع مصر تصلح أن تكون نموذجًا للعلاقات العربية  العربية، مشيرًا إلى أن كثيرًا من المحطات التى مرت بها العلاقات العربية ـ العربية.. كانت الأردن سباقة فى عودة شقيقتها مصر إلى مكانها الطبيعى القيادى والريادى للأمة العربية فى المحافل الإقليمية والدولية.
وعن العلاقات الليبية الأردنية، أشار الغيطانى الى أن علاقات بلاده مع ليبيا وطيدة وقوية على مر التاريخ، وليست وليدة العهد أو ما بعد ثورة « 17 فبراير».. ونوة إلى أن العلاقات بين البلدين فى صعود مستمر, وأن بلاده من الدول الأولى التى دعمت خي ارات الشعب الليبى والذى فجر ثورة» 17 فبراير» المجيدة.
وأضاف أن العلاقات التجارية بين البلدين فى تنام مستمر بما تسمح له الظروف، وخاصة إلى الظروف الاستثنائية التى تمر بها الشقيقة ليبيا، لافتا أن هناك عقبات موجودة الآن، ولكن هذا شىء طبيعى فى أعقاب الثورة و42 عاما مرت بها ليبيا من أحوال غير طبيعية، وهناك إرادة وتصميم من كلا البلدين فى تنمية هذه العلاقات فى كافة المجالات.
وحول عرض المملكة العربية السعودية مقعد مجلس الأمن المخصص لها على الأردن كما نشرت بعض وسائل الإعلام .. أكد الغيطانى أن هذا الكلام غير دقيق إطلاقا، وللأمم المتحدة إجراءاتها فى الترشيح ومن يكون البديل.
وردا على سؤال ماذا لو حصلت الأردن على مقعد مجلس الأمن.. قال السفير الأردنى لدى ليبيا فواز الغيطانى، كما نفعل دائما نناصر الحقوق العربية والوقوف بجانب الحق, وسنأخذ مواقف وطنية تعودت الأردن على اتخاذها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss