صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عمرو موسى: لا صفقات فى كتابة الدستور واحموا مصر من المؤامرات

13 نوفمبر 2013



 كتبت - فريدة محمد  
أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن اختلافات الآراء داخل لجنة الخمسين أمر طبيعى يدل على صحة عملها، ولا نجرى اى  مواءمات أو صفقات من خلف ظهر الأعضاء كما نشر فى إحدى الصحف القومية فى اشارة الى جريدة الاهرام .
 ووصف موسى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد امس ردًا على ما نشر حول عملية مقايضة ما بين عمرو موسى رئيس اللجنة وسامح عاشور نقيب المحامين بشأن تمرير مجلس الشيوخ مقابل مادة المحاماة، بـالتأليف وأن هذا الخلاف يأتى لأن اللجنة لا تمثل لونا واحدا، بل تمثل كافة أطياف المجتمع  رافضًا أن يبنى على خلاف الآراء، وجود مؤامرة داخل اللجنة .
 وشدد رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور على أن ما تواجهه اللجنة الآن هو صفقة من جهات معينة، تطالب بتشويه وتدمير اللجنة مضيفا: «احموا مصر من المؤامرات المتتالية المقصود بها تدمير كل عمل مصرى يهدف للنهوض بمصر».
قال موسى: «اقتربنا من الانتهاء من اكثر من 120 مادة ونقف امام محاولة شغلنا عن العمل الوطنى الذى نقوم به بهدف اشغال الرأى  العام  عما يحدث فى مصر ومن يفعل ذلك  غير مدرك لخطورة الوضع والتهجم على لجنة الخمسين يجب ألا يصل لمرحلة التأليف ولا مناورة ولا موقف ايديولوجى والصياغات جديدة ومتفق
 عليها من منطلق وطنى.
وتابع: «لا نمثل لونا واحدا وانما  توجهات وآراء مختلفة دستور ينص على الحريات والمواطنة، دستور يعبر عن امال الشعب المصرى وثورته ونعمل 12 ساعة، ونقيب الصحفيين يرى ان ما حدث  تزوير وتهجم ولا اتفاقات ولا صفقات نحن جميعا فى قارب واحد وهناك رغبة فى تدمير المجتمع المصرى والحركة السياسية دستور يترجم الارادة السياسية».
ومن جانبه نفى محمد سلماوى المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور ما نشر حول وجود عملية مقايضة ما بين عمرو موسى  رئيس اللجنة وسامح عاشور نقيب المحامين واصفا ما تردد فى هذا السياق «بالكذب».
 وتابع سلماوى «قمنا بتغيير النظام السياسى بما يسمح بمشاركة أكبر بين مختلف عناصر الحكم إذ بحملة تشن ضد اللجنة وعملها ونرفض هذه الحملة القائمة على معلومات مغلوطة» لا مقايضة وكل عضو باللجنة مسئول وما تردد إهانة للاعضاء.
 وأشار إلى أن لجنة الخمسين تخطت نصف عدد المواد المقررة فى الدستور.
ومن جانبه قال سامح عاشور: «جريدة  الاهرام تحاول  تقويض عمل اللجنة بحملة شرسة لن تنال من لجنة الخمسين نافيا ما تردد عن تحقيق مصالح خاصة لاعضاء اللجنة  مضيفا» تم التصويت بشكل محترم على الغاء الشورى ولا مطالب فئوية ولن نتتبع هذه الصغائر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss