صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الشراكة الوطنية» يعقد جلسات مع أعضاء بالخمسين للاتفاق على الانتخابات البرلمانية

12 نوفمبر 2013

كتب : نهي حجازي




يجرى تيار «الشراكة الوطنية» عدة محاولات لانهاء أزمة النظام الانتخابى المندلعة داخل لجنة الخمسين لوضع الدستور وكذلك القوى السياسية على حد سواء، حيث يقوم تيار الشراكة بعقد جلسات مع القوى السياسية للانفاق على نظام انتخابى يتوافق مع طبيعة القوى السياسية ويخدم المجتمع عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو ويضمن المشاركة الحقيقية من جميع طوائف وقوى المجتمع فى البرلمان المقبل.
و كان تيار الشراكة قد عقد جلسة مع رئيس حزب الوفد د. سيد البدوى، مؤخرًا للاتفاق على ملامح النظام الانتخابى المقترح وإقناع الحزب بضرورة مناقشته فى لجنة الخمسين ويقوم هذا النظام على الثلثين للنظام الفردى والثلث الآخر لصالح نظام القائمة النسبية المشروطة والتى يشترط أن تضم أربع فئات وهم الشباب والمرأة والأقباط ومتحدى الإعاقة وذلك لضمان المشاركة الحقيقية والفعالة من هذه الطوائف داخل مجلس الشعب المقبل.
ومن جانبه قال د.هيثم الخطيب المتحدث بلسم تيار الشراكة الوطنية: إن هناك محاولات يجريها أعضاء التيار لعمل نظام انتخابى متوافق قبل الخوض فى أى اتفاقات بشأن المشاركة فى الانتخابات والتحالفات الانتخابية التى تنشأ دون تحديد شكل النظام الانتخابى الذى تسير الانتخابات وفقًا له، أضاف: إن التيار يسعى للوصول إلى نظام يخدم الجميع ويضمن برلمانًا متزنًا ومعبرًا عن الحالة الثورية الحالية، لافتا إلى أن الخريطة الانتخابية ستأخذ شكلًا مختلفًا كليا عن المتوقع حاليا، فيما يتعلق بشكل التحالفات الانتخابية بين القوى السياسية ،لافتًا إلى أن التيار كان قد عقد جلسة مع د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد لإقناعه بهذا النظام وهو ما لاقى بدوره ترحيبًا من جانب البدوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss