صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مسئول بالبنك الدولى: صوت القطاع الخاص فى مصر يحتاج لمن يسمعه

12 نوفمبر 2013





قال جون بير وفير أحد كبار الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن صوت القطاع الخاص فى مصر يجب أن يسمعه صناع السياسات باهتمام والعمل على مساعدته لمواجهة التحديات والاستفادة منه فى تحقيق معدلات نمو اقتصادى حقيقي.
جاء ذلك خلال مؤتمر مناقشة توصيات دراسة البنك الدولى للتكامل الاقتصادى الإقليمى من منظور القطاع الخاص، والذى ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والبنك الدولى والاتحاد العام لغرف التجارة والزراعة.
وأضاف شوفير أن البنك الدولى له دور كبير فى تقديم المساعدات للعديد من الدول بالمناطق المختلفة، وفتح آفاق جديدة للتجارة والاستثمارات والتكامل الاقتصادي، وهو ما ساهم فى تحقيق المزيد من الازدهار والنمو لهذه المناطق.
وأكد أن منطقة الشرق الأوسط من أقل المناطق فى العالم من حيث التكامل الاقتصادي، حيث إن التجارة والاستثمارات المشتركة تعانى من العديد من المشكلات مقارنة بمختلف أنحاء العالم.
وأشار إلى أن تحقيق التكامل الاقتصادى بالمنطقة يحتاج إلى إرادة سياسية قوية للتخلص من الحواجز التى تقف أمام التجارة والاستثمارات لتعزيز حجم التجارة البينية والنظم والتشريعات المعنية بذلك فضلاً عن ضرورة تطوير منظومة النقل بين دول المنطقة.. وأكد ترحيب البنك الدولى بمثل هذه الاجتماعات التشاورية بين القطاع العام والخاص لمعرفة التحديات والعمل على حلها، معرباً عن أمله أن يعد هذا الاجتماع بداية لاجتماعات متتالية لتبادل الخبرات بشكل متواصل.
ومن جانبه قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية: إن القطاع الخاص فى مصر وفى العالم العربى







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss