صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: 76 مدرسة إخوانية تستبدل النشيد الوطنى بـ «جهادى جهادى»

12 نوفمبر 2013



 أكد محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، أن هناك 76 مدرسة إخوانية فى مصر سيتم إخضاعهم تحت الإشراف المالى والإدارى فور انتهاء مهلة الإنذار لتعديل أوضاعها، مشيراً إلى أن هذه المدارس تختلف عن غيرها، حيث يوجد بها مواد تسمى «سلوكيات»، وهى التى يُدرج بها مواضيع تخص منهج الجماعة وحسن البنا وسيد قطب، وهناك مدارس أخرى لا تؤدى تحية العلم، وتستخدم أناشيد غير النشيد الوطنى المصرى، مثل «جهادى جهادى» بدلاً من «بلادى بلادى»، ونتابع هذه المدارس بدقة.
ومن جهة أخرى، قال إن هناك كتاباً تم تأليفه لتعليم قيم ومبادئ الأخلاق، وستتم مراجعته من فضيلة الإمام الأكبر، وسيتم عرضه على البابا تواضروس وإدراجه فى الفصل الدراسى الثانى، موضحاً أن معظم محتويات هذا الكتاب هى عن المبادئ المشتركة بين الأديان، وجميعها عن الأخلاق.
وصرح «أبو النصر» بأنه قام بزيارة ميدان رابعة العدوية فور فض اعتصامه، لمتابعة أوضاع المدارس هناك، مضيفاً أنه تفاجأ من حجم التلفيات الكبيرة بهذه المدارس، والتى تكلفت ملايين الجنيهات.
وأكد أنه أصدر قراراً بمنع التحدث نهائياً فى السياسة داخل المدارس، وأقصى العقوبات لمن يفعل ذلك هو الفصل، وأقل عقوبة هى التحويل إلى العمل الإدارى والمنع من التدريس، ومثل هذه الحالات فى تناقص مستمر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss