صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإحصاء: %11.5 نسبة الزيادة فى أسعار السلع خلال 2013

11 نوفمبر 2013



أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم الشهرى خلال شهر أكتوبر الماضى بنسبة 1.2% مقارنة بشهر سبتمبرالسابق عليه كما ارتفع معدل التضخم السنوى مقارنة بشهر أكتوبر 2012 ليسجل 11.5 فى المائة ليصل إلى 143.3 نقطة ليبلغ أعلى مستوياته خلال العام الجارى .
وأرجع اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز ارتفاع معدل التضخم خلال الشهر الماضى إلى دخول عيد الأضحى المبارك ما أثر على ارتفاع أسعار اللحوم فضلاً عن ظهور أزمة فى توزيع أسطونات البوتاجاز وبدء العام الدراسى وزيادة أسعار المستلزمات الدراسية بجانب عدم انتظام حركة القطارات بشكل كامل.
وأوضح أن أسعار الطعام والشراب زادت بنسبة 1.4% مقارنة بالشهر السابق عليه ليسجل 166.2 نقطة، كما ارتفع معدلها على أساس سنوى بنسبة 16.5% مقارنة بشهر أكتوبر 2012، لترتفع أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 4% والألبان والجبن والبيض بنسبة 3.7 % والخضروات بنسبة 0.7%.
وأشار إلى زيادة أسعار التضخم خلال الفترة من شهر يناير إلى شهر أكتوبر الماضيين بنسبة 9.8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى.
ونوه إلى ارتفاع أسعار المستهلكين «التضخم» فى الحضر خلال الشهر الماضى مقارنة بالشهر السابق عليه بنسبة 1.1% ليسجل 140.5 نقطة، كما ارتفع المعدل مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضى ليسجل 10.4%، وفى الريف زاد معدل التضخم خلال شهر أكتوبر الماضى بنسبة 1.3 % مقارنة بالشهر السابق عليه ليصل إلى 146.6 نقطة وصعد معدل التضخم السنوى ليسجل 12.7% مقارنة بشهر أكتوبر 2012.
وذكر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أمس فى بيانه الشهرى عن الرقم القياسى لأسعار المستهلكين، أن أسعار اللحوم والدواجن ارتفعت خلال شهر أكتوبر الماضى مقارنة بشهر سبتمبر السابق عليه بنسبة 4% بسبب ارتفاع أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة بنسبة 2.5% والدواجن بنسبة 4.6%.
ولفت إلى زيادة أسعار الألبان والجبن والبيض بنحو 2.7% لارتفاع أسعار البيض بنسبة 6.8%، كما زادت أسعار الخضروات بنحو0.7% لارتفاع أسعار الطماطم بنسبة 24.2% والخضروات الجافة بنسبة 1.7%.
وزادت أسعار المسكن والمياه والكهرباء بنسبة والغاز والوقود بنسبة 1.6 % لارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز 17.2%.
بينما تراجعت أسعار الفاكهة بنسبة 2.7% لانخفاض أسعار الموالح بنسبة 2.6% والجوافة 20.6%، كما انخفضت أسعار الأسماك والمأكولات بنسبة 2،7% نتيجة لتراجع أسعار الاسماك الطازجة بنسبة 3%.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss