صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخارجية: منظمات دولية عديدة تطلب الإشراف على الاستفتاء والانتخابات

11 نوفمبر 2013



كتب ـ حمادة الكحلى
قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ان مطالبات عديدة وصلت من منظمات دولية للإشراف على الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية  وتم إحالتها إلى اللجنة العليا للانتخابات من بينها طلب من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى لمتابعة الانتخابات، ووافقت اللجنة على عدة طلبات وجارى التنسيق فى هذا الامر .
وأشار عبد العاطى إلى أن هناك 4 منظمات كان لديهم طلبات سابقة للإشراف على الانتخابات وبإمكانهم تجديد طلباتهم وهم مركز كارتر والمعهد الانتخابى للديمقراطية بإفريقيا ومؤسسة الديمقراطية الدولية وشبكة الانتخابات فى العالم العربى.
وحول زيارة وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين إلى القاهرة هذا الأسبوع قال أن الهدف من الزيارة توسيع  الشركاء والأصدقاء وفتح مجالات للتعاون بين الدولتين بلا استثناء دون استبدال طرف بآخر.
وقال المتحدث باسم الخارجية، إن اهتمام من العالم الخارجى بالشأن المصرى وهو أمر «مشروع» نظرا لأهمية مصر الإقليمية والدولية، خاصة بعد ما مرت به مصر على مدى ثورتين متتاليين، أما ما هو مرفوض هو أن يتدخل طرف ما لفرض ما هو صحيح أو خاطئ.
وبشأن القمة العربية الإفريقية قال بدر أن مصر سوف تشارك فيه بوفد كبير وبفاعلية شديدة وستطرح مصر خلاله أفكار محددة، مشيرا إلى أن القمة ليس لها علاقة بالقرار «الخاطئ» لمجلس السلم والأمن الإفريقى بخصوص مصر.
وعن زيارات وفد الكونجرس الأمريكى لمصر أشار بدر عبد العاطى الى إنه يزور مصر 3 وفود خلال الشهر الجاري، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى اهتمام أمريكا بالشأن المصرى مثلها مثل أى دولة أخرى.
 وأشار عبد العاطى إلى أن الزيارات المصرية الفلسطينية مستمرة حيث التقى امس الرئيس الفلسطينى أبو مازن مع الرئيس عدلى منصور ووزير الخارجية المصرى وذلك للتأكيد على وقوف مصر بجانب فلسطين، مشيرًا إلى أن هناك شكوك كبيرة عن نية إسرائيل فى إقامة دولتين بسبب استمرار سياستهم فى عملية الاستيطان، والاقتحامات المتكررة والاستفزازية لساحة الحرم الأقصى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss