صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

على رأسهم السقا وزينة.. الأعمال الدرامية المؤجلة تعود بفنانين جدد

11 نوفمبر 2013



كتبت - آية رفعت

يبدو أن تأجيل الأعمال يسبب المشاكل الإنتاجية يغير مسار العمل ويأتى بعكس ما يتوقعه الفنان حيث ينشغل أغلبهم بأعمال أخرى بالرغم من تعاقدهم الفعلي، مما يضطرهم للاعتذار عن هذا المسلسل عند الإفراج والبدء فى إنتاجه وأحيانا تقوم شركة الإنتاج نفسها بالتنازل عن الفنان المتفق معه والتعاقد مع فنان آخر.. وقد حدث ذلك مع الفنانة زينة والتى كانت  بينها وبين شركة العدل جروب اتفاقات منذ العام الماضى للتحضير لمسلسل «سجن النسا» للكاتبة فتحية العسال.


 ولكن مع تأجيل العمل وجد المنتج جمال العدل أنه من الأفضل الاستفادة بالثلاثى النسائى الناجح الذى يتكون من الفنانة نيللى كريم والكاتبة مريم نعوم والمخرجة كاملة أبوذكرى وذلك للقيام ببطولة وكتابة إخراج العمل بدلا من زينة ومن سيناريو فتحية العسال التى لم تنته منه حتى الآن كما قام بالاتفاق مع التونسية درة للمشاركة ببطولته أيضا.
وتدور أحداث العمل حول ما يدور للنساء داخل السجون من خلال تسليط الضوء على سجينات القضايا السياسية والدعارة والقتل والسرقة وغيرها من عوامل اجتماعية تدفعهم للجريمة أو ظروف حبسهم ظلما.
ومن جانب آخر أعلن المخرج جمال عبدالحميد أنه لن ينتظر الفنان أحمد السقا مجددا للتعاقد على بطولة مسلسله «كرم الجن»حيث قال إن هذا المسلسل كان قد انتهى من كتابته منذ 3 سنوات بمشاركة الفنان محمود الجندى ولكن بعد تعاقد السقا عليه قرر التراجع عنه بتوقيعه لمسلسل «خطوط حمراء» الذى عرض بشهر رمضان 2011 على أن يتم تقديم هذا العمل فى شهر رمضان الماضي.. ومع انشغال عبدالحميد بتصوير مسلسل أخر تم التعتيم على مشروع «الجن» ليعيد إحياءه مرة آخرى بترشيح الفنان محمود عبدالمغنى لبطولته خاصة بعدما عملا معا فى سلسل «الركين» الذى عرض بشهر رمضان الماضى وحقق نجاحا ملحوظا.
وتدور أحداث «كرم الجن» حول شاب يبدأ عمله فى ظل نظام مبارك الفاسد ويحقق نجاحا بالحيلة إلى أن يصل لقمة جبروته ويعمل حاليا عبدالحميد على تحديث بعض أحداث المسلسل لتناسب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
كما أعلن صناع مسلسل «المرافعة» على الوقوف على الأبطال النهائيين للمسلسل وذلك استعدادا لتنفيذه لرمضان 2014 وذلك بعد تأجيله لمدة عامين.. حيث تم الإعلان عن التعاقد مع اللبنانية دوللى شاهين بدلا من مواطنتها قمر وذلك رغم التعاقد مع الثانية منذ بدء التحضير للمسلسل إلا أن ظروف حملها حالت دون الاتفاق خاصة وأن صناعه يرغبون فى البدء فى عمليات التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وكذلك تعاقدوا مع الفنان فاروق الفيشاوى ليقوم بدور البطولة أمامها حيث يجسد دور المحامى الذى يكثف خبايا مقتل المغنية اللبنانية وذلك بعدما كان هناك اتفاق مبرم بين الشركة المنتجة وبين الفنان محمود ياسين على تقديم هذا الدور من قبل.
وتدور قصة «المرافعة» حول قصة مقتل اللبنانية سوزان تميم على يد رجل الأعمال المصرى هشام طلعت مصطفى مع التغيير فى بعض الأحداث.
من جانب آخر اتفقت اللبنانية قمر على البدء لتحضير فوازير «فرح وفرقة المرح» فور وضعها طفلها الثانى حيث كانت قد تعاقدت عليها مع شركة صوت القاهرة منذ أشهر ولن يتم تنفيذها إلا مع اقتراب الشهر الكريم وذلك بعدما تم تأجيل الفوازير لأكثر من 4 مرات بسبب عدم رغبة دوللى شاهين فى إتمام التعاقد على الملابس والاكسسورات حتى قامت الشركة بتغيير تعاقدها مع شاهين واستبدالها بقمر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
فى الذكرى الـ«107» لميلاده: نجيب محفوظ الأكثر حضورا رغم غيابه
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss