صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خبراء غربيون: الأسد باق فى سوريا والمعارضة المدعومة أمريكيا بلا شعبية

10 نوفمبر 2013



كتبت - داليا طه
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريرا للكاتب آن برنارد يقول فيه إن عددا كبيرا من السوريين والخبراء والوسطاء بين طرفي النزاع يطالبون بوضع استراتيجيات جديدة لانهاء الحرب الأهلية بناء على ما يرونه واقعا جديدا لا مفر منه وهو بقاء الرئيس السوري بشار الأسد فى منصبه على الأقل حتى الآن.
وتضيف أن مطالبات المعارضة السورية، المدعومة من الولايات المتحدة والتى لا تحظي بثقة كبيرة بين السوريين، بعدم الذهاب الى محادثات السلام فى جينيف قبل رحيل الأسد أوهام عفا عليها الزمن ولا تعكس أرض الواقع.
ووفقا لمحللين سوريين، يبدو أن الأسد اقترب من إحكام قبضته على أجزاء كبيرة من البلاد وبالتالي الأفضل هو نبذ العنف من قبل المقاتلين المجاهدين وتشكيل حكومة انتقالية لأن سوريا مع انحسار افاق محادثات جينيف تتهاوي وبالتالي لا بد من تغيير المسار وهذا مطلب أصبح ملحا فى الوقت الحالي.
ويقول ريان كروكر، السفير السابق لدى سوريا والعراق وأفغانستان، أن الولايات المتحدة تري أنه يجب أن يرحل الأسد ولكنه لن يرحل ذلك لأن النهج الأمريكي الحالي انهك الثوار السوريين حتى فقدوا حماسهم.
وتنقل الصحيفة عن راندا سليم - زميلة بكلية جونز هوبكنز للدراسات الدولية المتقدمة أن هناك مسئوليين أمريكيين عدلوا من لهجتهم حيث يقولون الآن «الأسد فقد شرعيته» بدلا من المطالبة علنا بتنحيه .وتضيف أن هناك اجتماعات كثيرة تشمل مسئولين من الحكومة السورية وشخصيات معارضة بهدف التوصل الى أرضية مشتركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss