صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

اخبار متنوعة

10 نوفمبر 2013



التقى نبيل فهمى وزير الخارجية أمس السبت، الكاتب الصحفى الأمريكى «ديفيد إيجناشيوس»، والذى يعد من أشهر كتاب المقالات فى صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء يأتى فى إطار حرص الوزير "فهمى" على التواصل مع كبار الكتاب والمفكرين وقادة الرأى المؤثرين، سواء على دوائر صنع القرار أو الرأى العام الأمريكى.. وأضاف المتحدث، أن الوزير تناول خلال المقابلة عدداً من القضايا الإقليمية الهامة وفى مقدمتها الأزمة السورية، والقضية الفلسطينية.
قال محمد سلماوى المتحدث الرسمى للجنة الخمسين، إنه لم يتم الاتفاق بعد على تفسير مبادئ الشريعة الإسلامية، لافتاً إلى أن الدستور سيكون هو المعيار وكل القوانين يجب مراجعتها وفقاً له، مشيراً إلى أنه يوجد لدينا 63 ألف تشريع يحتاج للمراجعة..وفيما يتعلق بقانون التظاهر، أوضح أن الدستور ينص على أن حق التظاهر حق مكفول ويتم بالإخطار، موضحاً أن دور مجلس الشعب سيكون مراجعة قانون التظاهر وهل يتفق مع الدستور أم لا.. وأوضح أن اللجنة أقرت عدداً من المواد التى ترسخ العدالة الاجتماعية.
وجه الكاتب اللبنانى الكبير جهاد الزين رسالة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، عبر جريدة (النهار) اللبنانية اليوم، أعرب له فيها عن تقديره الشخصى وتقدير مثقفى الشام لنجاحه هو والقوات المسلحة فى تجنيب مصر مصير الحرب الأهلية.. وقال الزين، وهو رئيس تحرير الرأى فى جريدة النهار، "نحن هنا فى بلاد المشرق العربى نعرف معنى الحرب الأهلية، فقد أصبحنا جميعا فى لبنان والعراق وسوريا واليمن والبحرين بأشكال مختلفة فى حالة حرب أهلية، ولذلك الخبرة الجَماعية عندنا تدرك وتتحسس مرارة انهيار الدولة فى بلد ما باعتبارها لا يمكن أن تحصل بدون أن يليه انهيار المجتمع نفسه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss