صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الشورى» يترقب مصيره واتجاه للإبقاء عليه

8 نوفمبر 2013



كتبت - فريدة محمد
تسعى لجنة الخمسين لحسم الموقف من إنشاء مجلس للشيوخ كبديل لمجلس الشورى، حيث تلجأ لحسم الخلافات من خلال التصويت وهناك اتجاه يرفض ذلك مطالبا بالاكتفاء بالمجالس القومية المتخصصة وآخر يؤيده من أجل ضبط الأداء التشريعى.
قبل ساعات من حسم مصير مجلس الشورى أصدر بعض العاملين بالمجلس بيانا للاعتراض على ما اسموه محاولات بعض إلغاء المجلس الشورى بحجة توفير النفقات، وقالوا فى بيان لم يوقعوا عليه ووزعوه على المحررين البرلمانيين: لاشك أن جميعنا حريص على مستقبل والقول بإلغاء المجلس من أجل توفير النفقات يجعلنا نطالب بإلغاء صحف وقنوات رسمية لا تقدم جديدًا.
وقالت مصادر إن هناك اتجاهًا للابقاء عليه من خلال وضع معايير جديدة لاختيار أعضائه.
وفى سياق ذى صلة يبدأ احتياطيو الخمسين حملة تصعيد ضد منعهم من حضور جلسات الحسم بعد أن فشلت جميع محاولاتهم للحضور ومن المنتظر أن يعقدوا مؤتمرا صحفيا لانتقاد منعهم من حضور الجلسات بعد أن التقوا المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية.
ومن جانبه قال المستشار منصف سليمان العضو الاحتياطى باللجنة: «لا نية للانسحاب لكننا سنشرح ابعاد الأزمة والمستشار على عوض يبذل جهود لحل الأزمة مع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين».
وفى سياق متصل نشرت «الخمسين»على صفحتها الرسمية فيس بوك 13 مادة مستحدثة اقرتها وتنص على « تلتزم الدولة بأولوية بتنمية المناطق الحدودية، وتشرك مواطنيها فى مشروعات التنمية الخاصة بمناطقهم، ولهم أولوية الاستفادة منها، على النحو الذى ينظمه القانون».                              التفاصيل كاملة ص 5
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss