صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محافظ القاهرة: سأتصدى لمخالفات البناء بكل حسم

8 نوفمبر 2013



أعلن د. «جلال مصطفى سعيد» محافظ القاهرة: أن ملف تنفيذ إزالات المخالفات البنائية يأتى فى قمة اولويات أجهزة المحافظة خلال الفترة الحالية من أجل عودة هيبة الدولة وتطبيق القانون، وتفعيله فى مواجهة مخالفات البناء، والتى تفشت كظاهرة خلال فترة الانفلات الأمنى سابقًا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور نواب المحافظ الأربعة، واللواء نائب مدير أمن القاهرة، ومساعدى مدير الأمن للقطاعات الأربعة، ورؤساء الأحياء، وجميع التنفيذيين المعنيين بالمحافظة.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة دائمة ـ برئاسة اللواء «أحمد ضيف» نائب المحافظ للمنطقة الشمالية وبعضوية كلٍ من حكمدار العاصمة، ومدير مديرية المرافق، والمستشار الهندسى والقانونى، ومدير مكتب التفتيش الفني، ومدير عام الشئون القانونية، لمتابعة هذا الملف عن كثب وتقديم المقترحات والحلول الجذرية؛ لمواجهة ظاهرة مخالفات البناء بشكل حاسم، مع اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها التصدى للمخالفين مثل: التنفيذ الفورى لمجموعة قرارات الإزالة للمخالفات البنائية الصارخة على مستوى الأربع مناطق، مع التركيز على الإزالات فى المهد قبل تفاقم المخالفة، واستفادة المخالف منها، كذلك متابعة تنفيذ الأحكام الصادرة ضد المخالفين مع الجهات المعنية كرادع لهم عن استكمال المخالفة، وأخيرًا العمل على قطع جميع المرافق عن العقارات المخالفة وغير المرخصة سواء كهرباء او مياها او غازاً بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وخلال الاجتماع أهابت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة بالمواطنين بالتعاون معها فى مواجهة مخالفات البناء، وحماية حقوقهم وأرواحهم بعدم التعامل مع أى عقارات أو وحدات سكنية بالبيع أو الشراء أو التأجير، قبل مراجعة ملفاتها وأوضاعها القانونية السليمة مع رئيس الحى المختص.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
الأبطال السبعة
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss