صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بعد تراجع الإيداعات 1.6 مليار دولار المصريون يتخلون عن الدولار ويعودون إلى أحضان الجنيهبعد تراجع الإيداعات 1.6 مليار دولار المصريون يتخلون عن الدولار ويعودون إلى أحضان الجنيه

8 نوفمبر 2013



 كتب - أحمد زغلول

كشف البنك المركزى عن أن الإيداعات بالعملة الأجنبية فى البنوك تراجعت بقيمة 1.6 مليار دولار خلال شهرى أغسطس وسبتمبر من العام الجارى.
وطبقًا لتقرير أعده البنك وحصلت «روزاليوسف» على نسخة  منه فقد تراجعت القيمة الاجمالية لهذه الودائع من 32.8 مليار دولار (تعادل 226 مليار جنيه مصرى) فى نهاية يوليو لتصل إلى 32.3 مليار دولار (تعادل 222.4 مليار جنيه مصرى) فى نهاية أغسطس ثم 31.19 مليار دولار فى نهاية سبتمبر (تعادل 214.6 مليار جنيه مصرى).
وعزا عمرو طنطاوى مدير التجزئة والفروع ببنك مصر ايران للتنمية تراجع رقم الإيداعات الدولارية إلى ثلاثة أسباب من وجهة نظره أولها توقف عمليات الدولرة بل وتحويل حسابات بالدولار إلى الجنيه لاسيما مع استمرار تراجع قيمة الدولار أمام العملة المحلية.
وتراجع متوسط سعر الدولار أمام الجنيه خلال شهر سبتمبر الماضى من مستوى 6.98 جنيه للشراء و7.01 للبيع فى بداية الشهر إلى 6.89 جنيه للشراء و6.92 جنيه للبيع فى نهاية الشهر.
وقال عمرو طنطاوى إن السبب الثانى فى تراجع قيمة الودائع الدولارية يعود إلى فروق تقييم الدولار بالجنيه،موضحًا أن السبب الثالث يتمثل فى استمرار عمليات فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الأساسية.
ومن جانبه أشار محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن عمليات الدولرة تراجعت بشكل واضح فى شهرى أغسطس وسبتمبر ويعود ذلك إلى توفر الدولار فى السوق بشكل أفضل من ذى قبل.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss