صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد عبد الله: عرض «فرش وغطا» أواخر الشهر الحالى و«ديكور» لا يزال فى مرحلة الكتابة

8 نوفمبر 2013



كتبت ــ آية رفعت


يستعد المخرج أحمد عبد الله للإجراءات النهائية لعرض فيلمه «فرش وغطا» بدور العرض السينمائية أواخر الشهر الحالى.. حيث قال إن شركة نيوسنشرى المنتجة للفيلم قررت عرضه مع أواخر شهر نوفمبر الحالى ويتم حالياً عمليات طبع النسخ النهائية استعداداً لعرضه على جهاز الرقابة الفنية والحصول على تراخيص العرض العام له.


من جانب آخر أكد عبد الله أن عرض الفيلم التجارى قد تأخر بسبب التزامهم بالمشاركة فى أكثر من مهرجان دولى آخرهم كان مهرجان مونبيلية لأفلام البحر المتوسط فى فرنسا والذى حصل خلاله الفيلم على الجائزة الذهبية «أنتيجون الكبرى» كأفضل فيلم بالمهرجان.. وأضاف عبدالله أنه ليس معنى العرض التجارى للفيلم أنه سيتم وقف مسيرته بالمهرجانات ولكنه أمامه الفرصة فى المشاركة بأكثر من مهرجان حيث يستعد هو وفريق العمل للسفر إلى اليونان لحضور عرض الفيلم خلال مهرجان سالونيك السينمائى الدولى فى دورته الـ55.


من جانب آخر يعقد المخرج أحمد عبد الله جلسات عمل مكثفة مع السيناريست محمد دياب للوقوف على تفاصيل سيناريو فيلمهما الجديد «ديكور» والذى تعاقد عليه مع شركة نيوسنشرى منذ أيام.. حيث قال: «لأول مرة أقدم فيلماً لكاتب آخر حيث أنى كنت معتادًا على تقديم أفلام من تأليفى ولذلك كنت أشعر بأنى صاحب الفكرة والرؤية منذ البداية.. ولكنى قرأت سيناريو الفيلم ووجدته ممتازًا وأعمل حالياً على وضع اللمسات النهائية عليه بمشاركة كاتبه محمد دياب حتى تتوصل لتصور يرضينى ويرضيه ليظهر الفيلم فى أفضل صورة.. وفى رأيى هذا العمل يحتاج لمجهود كبير ولن نصل لمراحل التحضير الانتاجية من معاينات لأماكن التصوير واختيار فريق العمل قبل عدة أسابيع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss