صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الألتراس» يصيب وسط القاهرة بالشلل

7 نوفمبر 2013



كتب- محمد عصام وأحمد عبدالعليم
انطلقت أمس مسيرة لألتراس أهلاوى ضمت الآلاف من أعضاء الرابطة من أمام مقر النادى بالجزيرة الى دار القضاء العالى مرددين هتافات «الألتراس مش مجرم» اعتراضا على حبس 25 من أعضاء الرابطة على خلفية اشتباكات مطار القاهرة.. بعض أعضاء الألتراس قاموا بكتابة عبارات باللغة الإنجليزية على سور النادى ومستشفى المعلمين منها «الحرية لـ25» و«الداخلية بلطجية».
فى الوقت الذى  اعتلى ألتراس أهلاوى كوبرى أكتوبر مما أدى إلى حدوث شلل مرورى تام أعلى الكوبرى واضطرت السيارات إلى تغيير طريقها والسير فى الاتجاه المعاكس.. كما تسببت مسيرة تضم نحو ٤ آلاف من جماهير الألتراس وانضم لها أهالى شهداء مجزرة بورسعيد والنشاط علاء عبدالفتاح ووالدته ليلى سويف فى توقف حركة المرور بشارع رمسيس ومنطقة وسط البلد.
فيما شهد محيط دار القضاء العالى حالة من الاستنفار الامنى حيث تواجد عدد من المدرعات التابعة للقوات المسلحة مع انتشار لجنود الأمن المركزى بالساحة الخلفية للمبنى، بينما أبلغت قوات الأمن النائب العام المستشار هشام بركات باحتمالات قيام المتظاهرين بأعمال شغب ولكنه رفض المغادرة واصدر تعليمات لأعضاء المكتب الفنى بإكمال أعمالهم.
وعلى الصعيد الطلابى تجددت مظاهرات أنصار الإخوان أمس بجامعة الأزهر بنات صباح أمس داخل الحرم الجامعي، فى الوقت الذى انهى فيه مؤيدو المعزول فعاليات مسيرتهم بفرع الدراسة مما أجبر الأمن على إغلاق أبواب كلية اللغة العربية خوفاً من اقتحامها.
على جانب آخر شهد حرم كلية التجارة بعين شمس اشتباكات بالأيدى بين طلاب الإخوان ومؤيدى الجيش تطور إلى تبادل الجانبين التراشق بالحجارة مما أدى لتدخل أفراد الأمن للفصل بينهما وإغلاق البوابات الرئيسية قبل اشتعال الموقف.. وشهدت جامعة طنطا مظاهرة داخل مجمع الكليات تنديداً بعودة أجهزة الأمن إلى الجامعات، واستمرار حبس 13 من زملائهم، ورددوا هتافات منها: «الحرية الحرية»، و«حقوقنا مش هنسيبها».. وفى المقابل انطلق عدد من الطلاب الداعمين للقوات المسلحة بجامعة القاهرة بمسيرة داخل الحرم الجامعى لدعم الأمن فى مواجهة الإرهاب.. فيما أغلقت قوات الجيش والشرطة ميدان النهضة والشارع المؤدى لحديقة الحيوان بعد توارد معلومات عن  توافد عدد كبير من عناصر الإخوان بالمحافظات للقاهرة للمشاركة بالتظاهرات التى دعت إليها الجماعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss