صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الداخلية» تستعين بـ 575 ضابطًا من أمن الدولة

7 نوفمبر 2013



كتب - محمد هاشم
صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية بأنه عاد إلي الوزارة 60 من رجال الأمن الوطني من ذوي الكفاءات والخبرات الذين تم اقصاؤهم من قبل جماعة الإخوان، وأضاف المصدر أنهم عادوا بفكر جديد وذلك وفق سياسة وزارة الداخلية الجديدة عقب ثورة 25 يناير مؤكدًا أن دور الأمن الوطني الآن هو جمع معلومات فقط ولن يتم اقحامه فى السياسة.
وكانت الجماعة المحظورة قانونًا قد أقصت فى فترة حكمها البلاد ما يقرب من 540 من ضباط وأفراد وقيادات أمن الدولة السابق ولم يتبق داخل الجهاز سوي 5 لواءات فقط وتم توزيع الكفاءات بالإدارات الهامشية فى الوزارة كالمسطحات المائية والكهرباء والسياحة والآثار.
وفى فترة تولي اللواء محمد إبراهيم الوزارة قرر إعادة الكفاءات والكوادر المهمة التي ساعدت فى ضبط العديد من قضايا الإرهاب الدولى وكان لهم دور كبير جدًا فى ضبط قضايا وخلايا في سيناء وبعض المحافظات.
وكانت العناصر الإرهابية عقب ثورة يناير قد اقتحمت مقر جهاز أمن الدولة بالإسكندرية ومقر مدينة نصر بالقاهرة ومقر 6 أكتوبر بالجيزة وفرمت المستندات والقضايا التي تدين الجماعات الإرهابية وفى 15 مارس 2011 تم الغاء أمن الدولة وإنشاء جهاز الأمن الوطني بفكر جديد وسياسة جديدة وعقيدة مغايرة تمامًا للسياسة القديمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss