صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ممثل الجيش الثانى يطالب عواقل سيناء بتسليم المطلوبين جنائيا

7 نوفمبر 2013



كتب ــ أحمد عبدالعظيم
أكد العقيد محمد عبدالعزيز جحوش، ممثل الجيش الثانى الميدانى، بمنطقة بئر العبد، أن القوات المسلحة لها دور عظيم خلال الفترة الحالية والظروف التى تمر بها مصر، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لم ولن تخدش عرضا أو تهتك سترا أو تظلم أحدا.
جاء ذلك خلال لقائه مع مشايخ وعواقل القبائل بقسم رمانة مركز بئر العبد، والذى عقد بديوان عائلة العواليل بقرية رمانة، بحضور اللواء عبد الله سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، والمشايخ سعدى أبو عباس، سليمان أبو حسين، سلمى أبو عقيل، مشايخ القبائل، والشيخ عبد المقصود محسن، ممثل الأزهر الشريف ببئر العبد.
من جانبه، أكد محمد الزملوط، ممثل شباب الثورة، أن الجيش المصرى تدخل فى الوقت المناسب، ومنع نشوب حرب أهلية بين القوى السياسية، واستطاع العبور بالبلاد إلى بر الأمان على الرغم من محاولات البعض جر البلاد إلى حرب أهلية وإحراق البلاد.
وطالب مشايخ القبائل خلال اللقاء بالتفريق بين المطلوبين جنائيا وأعضاء الجماعة المحظورة، أثناء ضبطهم خلال الحملات الأمنية.
وأعلن المشايخ التعاون الكامل مع القوات المسلحة، مؤكدين أن لها دورا وطنيا كبيرا على مر العصور فى فترات السلم والحرب، مطالبين بتشكيل لجنة من مشايخ وكبار وعواقل قسم رمانة لحل أية مشاكل طارئة قد تنشب بين العائلات بالطرق العرفية المتبعة لدى القبائل السيناوية. صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج  الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2013 .
أعلن ذلك اللواء السيد الغالى مدير إدارة التجنيد التعبئة فى مؤتمر صحفى وقال إن الفئات المطلوبة هى الحاصلون على الإعدادية العامة  وما يعادلها ( الأزهرية والمهنية والرياضية) والحاصلون على دبلوم  الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات من تخصصات شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها والتبريد والتكييف والالكترونيات والكمبيوتر واللاسلكى والحاسبات الآلية وكذلك شعبة الميكانيكا تركيبات ميكانيكية برادة والتشغيل على الماكينات خرطة وتشكيل ولحام المعادن والفلزات وسباكة المعادن وأجهزة دقيقة.
وأضاف مدير إدارة التجنيد والتعبئة انه من الفئات المطلوبة شعبة المركبات ميكانيكا سيارات وجرارات وآلات زراعية ومعدات ثقيلة أوناش وكذلك شعبة الزخرفة والإعلان والتنسيق ومن الشعبة المعدنية الحديد المشغول واللحام والأثاث المعدنى واللحام والمعادن الزخرفية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المترجم العراقى تحسين رزاق عيد: رواية «لاوروس» تجمع بين المعرفة والخبرة والخرافات والأوهام
مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
العالم يسعى لتقليص أيام العمل فى الأسبوع
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
الحمام الزاجل يزين ميدان العروسة بـ«الغردقة»
«المالية» تعيد الكمبيوتر والصابون إلى عباءة الدولار الجمركى
«شيكابالا» يشعل أزمة جديدة بين الزمالك والاتحاد

Facebook twitter rss