صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

نتانياهو يلتقى بوتين فى موسكو الشهر الجارى

7 نوفمبر 2013



كتب ـــ حمادة الكحلي
التقي نبيل فهمي وزير الخارجية مانكيور ندياي وزير الخارجية السنغالي.. وتناولت المباحثات بين الوزيرين العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الأهمية.
أوضح نبيل فهمي أن الأولوية التي تشغلها أفريقيا علي رأس اهتمامات السياسة الخارجية المصرية، مشيرًا إلي الزيارات التي قام بها مؤخرًا والتي شملت مجموعة من دول حوض النيل، وأشار إلي أن إلي حرص مصر علي المساهمة في خطط التنمية السنغالية منوهًا إلي الوكالة المصرية الجديدة للشراكة من أجل التنمية التي تم اتخاذ القرار بإنشائها ويجري  العمل لبدء أنشطتها قريبًا، بما يعزز من الدور الذي تقوم به مصر في تقديم المعونة الفنية والخبرات وبناء القدرات  للدول الإفريقية الشقيقة، كذلك أشار السيد الوزير إلي أهمية تعزيزي المشاورات بين الجانبين بشأن القضايا الإقليمية والدولية، نظرًا للدور المهم الذي تقوم به الدولتان في هذا الإطار.
كما أكد علي أهمية مصر بالنسبة لإفريقيا والدور المحوري الذي تقوم به في قضايا القارة والشرق الأوسط، موضحًا أن موقف بلاده من الأوضاع في مصر كان مرتبطًا بظاهرة التغييرات غير الدستورية التي تعاني منها الدول الإفريقية ولا سيما منطقة غرب إفريقيا، إلا أن بلاده حريصة علي دعم مصر ومساندتها في المرحلة الانتقالية، ويأملون في عودة الأمور إلي طبيعتها في أقرب وقت من خلال تنفيذ خارطة الطريق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss