صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نتانياهو يلتقى بوتين فى موسكو الشهر الجارى

7 نوفمبر 2013



كتب - إسلام عبدالكريم
بعد أن كشف موقع «ديبكا»، المقرب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، عن قيام روسيا بتقديم طلب للسلطات المصرية بإقامة قاعدة عسكرية لها على البحر المتوسط لتكون بديلا عن ميناء «طرطوس» السورى، أعلن الكرملين أن رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو» سيصل فى زيارة قصيرة لموسكو بعد أسبوعين، وهو ما أكده ديوان «نتانياهو.
وأوضحت صحيفة «معاريف» أن «نتانياهو» سيصل لموسكو فى العشرين من الشهر الحالى، وسيلتقى خلالها الرئيس الروسى «فلاديمير بوتين». ووفقا لبيان مجلس النواب الروسى، فإن زيارة «نتانياهو» تهدف لتنسيق الاتفاقات بين الجانبين، وأن الزيارة ستكون قصيرة.
ولم تشر وسائل الإعلام الروسية إلى الموضوعات التى سيبحثها الرئيس الروسى وضيفه، إلا أن تلك الزيارة تأتى بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكى «جون كيري» لمصر والسعودية.
ولفت التقرير إلى أن التواجد العسكرى الروسى فى البحر المتوسط فى التوقيت الحالى يعد الأكبر له منذ عقود، خاصة من دفع عدد من سفن قرابة السواحل السورية واستغلال ميناء طرطوس. إضافة إلى الحديث عن التقارب الروسى المصرى فى أعقاب الخلافات بين القاهرة وموسكو، وأوضح «ديبكا» أن التقارب الروسى - المصرى يتم وفقا لاستراتيجية سعودية لتعزيز موقف موسكو كمورد أسلحة للجيش المصرى بدلا من الولايات المتحدة.
من ناحية أخرى أفادت صحيفة «هاآرتس» أن محكمة الصلح الإسرائيلية برأت وزير الخارجية السابق «أفيجدور ليبرمان» من تهمة «الاحتيال» و«خيانة الأمانة» خلال محاولته تعيين مقرب منه سفيرا  لدى روسيا البيضاء. تلك التهمة التى منعت توليه منصب وزير الخارجية فى الحكومة الحالية.
ورأت الصحيفة أن قرار المحكمة يمهد الطريق لـ«ليبرمان» للعودة إلى وزارة الخارجية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss