صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البنك الدولى يمول مشروعاً لتوليد الكهرباء بـ500 مليون دولار

7 نوفمبر 2013



أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى الدكتور زياد بهاء الدين الذى يزور الولايات المتحدة حاليا عدة لقاءات مع كبار مسئولى البنك الدولى بهدف تعزيز التعاون مع البنك فى شتى المجالات الحيوية و منها مجال الطاقة.
وقد تم التوقيع على عقد مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز النظيف و قام بالتوقيع عن الجانب المصرى الدكتور زياد بهاء الدين ، بينما قامت السيدة انجر اندرسون نائب رئيس البنك الدولى للشرق الأوسط و شمال إفريقيا بالتوقيع ممثلةعن البنك الدولى.
وقد أكد الدكتور بهاء الدين أن المشروع من شأنه أن يعزز الاستثمارات العامة فى مجال الطاقة فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر فضلا عن أنه سيساهم بصورة فعالة فى دعم التنمية الاقتصادية و تلبية احتياجات المواطنين و تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
وقد أوضحت السيدة اندرسون أن المشروع من شأنه أن يساهم بمقدار 10 بالمائة من توليد الطاقة الكهربائية المستهدفة بحلول عام 2018 و هو ما يمثل أهمية كبيرة لمصر بالإضافة إلى خلق أكثر من 4000 فرصة عمل ، و يأتى هذا المشروع كجزء من برنامج أكثر شمولاً يستهدف تقديم الدعم لمصر لمواجهة تحديات الطاقة .
وقد شارك البنك الدولى فى التكلفة الإجمالية للمشروع بقرابة نصف مليار دولار فضلاً عن مساهمات عدة من بعض الشركاء الإقليميين ومنهم بنك التنمية الإسلامى وبنك الكويت للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق العربى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss