صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

النيابة العسكرية مستمرة فى تلقى الشكاوى والبلاغات ضد «العليمي»

5 ابريل 2012

كتب : احمد عبد العظيم




 صرح مصدر قضائى أن النيابة العسكرية مازالت تتلقى حتى الآن بلاغات من مواطنين وتتم إحالة شكاوى أخرى من النيابة العامة ضد النائب زياد العليمى لقيامه بسب المشير طنطاوى فى الواقعة الشهيرة على خلفية أحداث بورسعيد.
 
ويذكر أن مجلس الشعب لم يتخذ موقفاً من التحقيق مع النائب، وكان المشير طنطاوى قد أصدر قرارًا بانتظار ما سيسفر عنه تحقيق مجلس الشعب مع النائب.
فى سياق متصل قضت المحكمة العسكرية أمس بحبس النقيب طبيب عمرو أحمد المتولي 5 سنوات فى القضية رقم 899 / 2011 جنايات شرق العسكرية لمشاركته فى مظاهرات مجلس الوزراء بملابسه العسكرية.
 
يذكر أن  خدمة الضابط لم تتجاوز سنة فى القوات المسلحة حيث انضم إلي صفوفها بعد تخرجه فى كلية الطب.
 
وجهت المحكمة العسكرية عدة تهم للضابط منها «إهمال إطاعة الأوامر العسكرية ورفض الاستدعاء من قبل الوحدة كما وجهت ا لنيابة اتهامات الحديث بالسياسة والظهور فى الفضائيات بدون تصريح، وارتداء الأفرول المموه خارج وحدته العسكرية، والتواجد مع المتظاهرين بالزي الرسمي من 28 نوفمبر إلى 8 ديسمبر والغياب عن الوحدة وتم الحكم بسبب تلك الاتهامات بالحبس ثلاث سنوات.
 
كما قضت المحكمة بالحبس سنتين بسبب سلوك مضر وبث على الانترنت مقاطع فيديو مرتدياً ملابس عسكرية وأقدم ما من شأنه اضعاف الروح المعنوية للقوات المسلحة، وتأخير الأقدمية العسكرية لاهمال اطاعة الأوامر العسكرية لتركه سلاحه الميري فى منزله.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss