صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فصل 3 طلاب بـ «عين شمس» والتحقيق مع 8 بـ «القاهرة»

6 نوفمبر 2013



قررت إدارة كلية الهندسة بجامعة القاهرة تحويل 3 من الطلاب للشئون القانونية بالكلية؛ لكتابتهم على الجدران وتشويه الدور الأول بمبنى الإدارة، والطلاب هم: أسامة أحمد ثابت ومحمد سيد نصر ومصطفى أحمد محمد، كما قررت الكلية تحويل 5 آخرين للشئون القانونية لتعليقهم لافتة كبيرة أعلى مبنى عمارة بالكلية.
فيما فصلت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس 3 طلاب لمدة أسبوع لاستخدامهم أحد مدرجات الكلية لتقديم عرض «داتا شو»، وأدى ذلك لاندلاع تظاهرات.
تأتى هذه الإجراءات تطبيقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بتطبيق عقوبات ضد التظاهر وتنص ضوابط «المجلس» على منع استخدام «الدفوف» ومكبرات الصوت، ومنع الطلاب الملثمين من التظاهر، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية بين 3 و5 آلاف جنيه للطلاب، فى حال الكتابة أو الرسم على حوائط وجدران الكليات بالجامعة، كما تنص الضوابط على حرية إبداء الرأى سواء فى الاجتماعات القانونية أو التظاهرات، بل وتؤمنها الجامعات، بشرط إخطار إدارة الجامعة مسبقا بموعدها، على أن يكون ذلك مقصورا على المنسوبين للجامعة فقط، وأن تكون سلمية، وألا يتخللها عنف أو حمل سلاح.
ويشترط ألا تتضمن المظاهرات شعارات تنطوى على سب وقذف لأفراد أو جهات، سواء بالقول أو الكتابة أو الإشارة أو الرسم، وألا تؤدى إلى تعطيل العملية التعليمية بالمنع أو التحريض بشكل مباشر أو غير مباشر، أو استخدام مكبرات الصوت أو ضرب الدفوف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss