صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فصل 3 طلاب بـ «عين شمس» والتحقيق مع 8 بـ «القاهرة»

6 نوفمبر 2013



قررت إدارة كلية الهندسة بجامعة القاهرة تحويل 3 من الطلاب للشئون القانونية بالكلية؛ لكتابتهم على الجدران وتشويه الدور الأول بمبنى الإدارة، والطلاب هم: أسامة أحمد ثابت ومحمد سيد نصر ومصطفى أحمد محمد، كما قررت الكلية تحويل 5 آخرين للشئون القانونية لتعليقهم لافتة كبيرة أعلى مبنى عمارة بالكلية.
فيما فصلت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس 3 طلاب لمدة أسبوع لاستخدامهم أحد مدرجات الكلية لتقديم عرض «داتا شو»، وأدى ذلك لاندلاع تظاهرات.
تأتى هذه الإجراءات تطبيقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بتطبيق عقوبات ضد التظاهر وتنص ضوابط «المجلس» على منع استخدام «الدفوف» ومكبرات الصوت، ومنع الطلاب الملثمين من التظاهر، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية بين 3 و5 آلاف جنيه للطلاب، فى حال الكتابة أو الرسم على حوائط وجدران الكليات بالجامعة، كما تنص الضوابط على حرية إبداء الرأى سواء فى الاجتماعات القانونية أو التظاهرات، بل وتؤمنها الجامعات، بشرط إخطار إدارة الجامعة مسبقا بموعدها، على أن يكون ذلك مقصورا على المنسوبين للجامعة فقط، وأن تكون سلمية، وألا يتخللها عنف أو حمل سلاح.
ويشترط ألا تتضمن المظاهرات شعارات تنطوى على سب وقذف لأفراد أو جهات، سواء بالقول أو الكتابة أو الإشارة أو الرسم، وألا تؤدى إلى تعطيل العملية التعليمية بالمنع أو التحريض بشكل مباشر أو غير مباشر، أو استخدام مكبرات الصوت أو ضرب الدفوف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى عيد تحرير أرض الفيروز: تحرير سيناء سيظل يومًا خالدًا فى وجدان المصريين
سحر نصر: الأولوية للاستثمار فى المواطن العربى
طرح اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية للحوار المجتمعى
مصر سوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية
طريق المستقبــل
السفارة الأمريكية تحتفل بيوم الأرض فى مصر
«هيلتون» يطلق ماراثون دراجات تشجيعا للسياحة

Facebook twitter rss