صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الصراع يحتدم مبكرًا هذا العام.. شكاوى السرقة تلاحق مسلسلات رمضان المقبل

6 نوفمبر 2013

كتبت : نسرين علاء الدين




يبدو أن الصراعات حول مسلسلات رمضان ستشتعل مبكرًا هذا العام حيث إنه بمجرد أن أعلن عدد قليل من المنتجين عن بدء تصوير أعمالهم الجديدة إلا ولاحقتهم الشكاوى والدعاوى والاتهامات بالسرقة.


حيث تقم المؤلف الشاب محيى مرعى بشكوى ضد المؤلف ناصر عبدالرحمن يتهمه خلالها بسرقة فكرة مسلسله «جبل الحلال» والذى يحمل نفس الاسم وأكد فى شكواه أنه تقدم بالعمل للشركة المنتجة للمسلسل «فنون مصر» وملاكها إخوان مقار منذ أكثر من عام ولم يصله رد إلى أن تفاجأ بسرقتهم للفكرة واعطاءها لناصر عبدالرحمن ليعطى بعض التعديلات عليها وطالب محيى بسرعة التحقيق والمطابقة بين السيناريوهين قبل تصويرهم لعمله المسروق.


الجدير بالذكر أن المسلسل بطولة محمود عبدالعزيز وتدور أحداثه حول منطقة جبل الحلال فى سيناء والتى شهدت عمليات أمنية ضد منفذى تفجيرات طابا وتفجيرات شرم الشيخ ومن المنتظر بدء تصويره أول ديسمبر.


وعلى الرغم من عدم إعلان مؤلفه يوسف معاطى عن أى تفاصيل للعمل إلا أنه قد تقدم إسماعيل حسين بشكوى يتهم فيها معاطى بسرقة قصته «صاحب السعادة» الذى سيقوم ببطولته عادل إمام ومادلين طبر مؤكدًا الشاكى أنه قدم الفكرة لمعاطى شخصيًا ووعده بأنه سيساعده فى الوصول لشركة إنتاج مناسبة منذ سبتمبر 2011 واختفى بعدها إلى أن أعلن تعاقده على المسلسل مع شركة سنرجى.


الجدير بالذكر أن المسلسل إخراج رامى إمام وتدور أحداث المسلسل فى إطار بعيد عن السياسة حول سلبيات المجتمع وإلقاء الضوء عليها بشكل ساخر.
إلى جانب أزمة مسلسل «سرايا عابدين» المشتعلة بين ايناس الدغيدى وشريف عرفة فى النقابة والاتهامات المتبادلة بينهما حول أحقية كل منهما لفكرة مسلسل «عصر الحريم» والتى أكدت ايناس أنها تمت سرقتها منها من قبل شركة MBC المنتجة لمسلسل «سرايا عابدين» بعد تغيير اسمه.


الجدير بالذكر أن العمل يشارك فى بطولته يسرا وغادة عادل وقام بكتابة السيناريو الجديد المؤلفة هبة مشارى.


وأكد سكرتير النقابة أنها تقوم حاليًا بإجراء لجنة استثنائية لسرعة فحص الشكاوى خاصة أن أعمال المدعى عليهم فى حيز التنفيذ مما يتطلب السرعة فى دراسة الشكاوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss