صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مهزلة.. مرسى فى الجنايات: أنا الررررررررررئيس

5 نوفمبر 2013



وسط تأمينات مشددة من قبل قوات الجيش والشرطة وصل أمس الرئيس المعزول د.محمد مرسى إلى سجن برج العرب بالإسكندرية وذلك بعد قرار محكمة جنايات القاهرة بتأجيل محاكمة مرسى و14من قيادات الإخوان إلى 8 يناير المقبل وحبسهم بسجون تابعة لوزارة الداخلية وذلك لإطلاع الدفاع على أوراق القضية.  
تأتى محاكمة مرسى وأعوانه بتهمة التحريض على العنف الذى أدى لقتل المتظاهرين فى اشتباكات خارج قصر الاتحادية فى ديسمبر الماضى عقب إصدار مرسى إعلانا دستوريا احتفظ بنفسه خلاله بصلاحيات كل السلطات.
كانت محاكمة المعزول ورفاقه قد شهدت عددا من التصرفات التى تكشف عن حالة إنكار مرضى لديهم تجاه الواقع...البداية كانت بدخول مرسى قاعة المحكمة مرتديا ملابس رسمية بخلاف بقية المتهمين الذين ارتدوا ملابس بيضاء وبمجرد دخول المعزول القفص قام المتهمون بالتصفيق له وأداروا ظهرهم للمحكمة رافعين إشارة رابعة فى حين كرر مرسى نفس أوهامه مؤكدا انه مازال الرئيس الشرعى للبلاد مطالبا المحكمة بتمكينه من أداء مهامه وواصفا ما حدث بالمهزلة وردد «يسقط يسقط حكم العسكر».
وطالبت المحكمة مرسى بارتداء الزى الأبيض مثل بقية المتهمين ورفعت الجلسة ثم عادة ثانية مع إصرار مرسى على عدم ارتداء الملابس البيضاء   ومع نشوب مشادات بين المدعين بالحق المدنى ومؤيدى المعزول رفعت المحكمة الجلسة ثانية.
من جانبه قال موقع إخوان اون لاين الموقع الرسمى للجماعة: إن مرسى رفض التوقيع على أوراق إجراءات المحاكمة واكد انه سيترافع عن نفسه.
قيادات الجماعة من جانبها شاركت فى فى العرض الهزلى محاولة منها لافساد المحاكمة فقاموا بالهتاف مرسى هو رئيسى وقال محمد البلتاجى إن هذه المحاكمة باطلة لأن مرسى هو الرئيس وسرد ما أسماه عشرة ادلة على بطلان المحاكمة. فيما توجه عصام العريان لمخاطبة وسائل الاعلام الاجنبية مؤكدا لهم ان مرسى الرئيس الشرعى للبلاد وواصل هذيانه قائلا « لا مصالحة مع من يسرقون دماء الشعب».. واشتبك العريان مع بعض الصحفيين أثناء المحاكمة. د.محمد سليم العوا قائد فريق الدفاع عن مرسى والمتهمين اكد عقب المحاكمة ان مرسى بصحة جيدة وانه قام بالدفاع عن نفسه وأشار إلي أنه سيقوم بدراسة القضية ثم قام برفع اشارة رابعة مما اضطر مؤيدى مرسى لحمله على الأعناق.
كانت عناصر جماعة الاخوان المسلمين المحظورة قد نظمت مظاهرات ومسيرات حول المحكمة واعتدوا  بالضرب على أحد المحامين المدعين بالحق المدنى عن أحد شهداء أحداث الاتحادية، أمام أكاديمية الشرطة، مما تسبب فى إصابته بجرح قطعى فى الرأس. كما قاموا بتحطيم سيارته ومطاردته إلا أنه تمكن من الفرار منهم.
كما قام متظاهرو المحظورة من منع مراسلى ومندوبى الصحف والوكالات والقنوات الفضائية من تغطية المحاكمة بل قاموا بالاعتداء على مراسل mbc مصر لتشابه لوجو القناة مع قناة cbc  ورددوا هتافات ضد لميس الحديدى وخيرى رمضان.
كما سيطرت قوات الداخلية على الاشتباكات التى وقعت بين أنصار المعزول، ومؤيدى السيسى أمام دار القضاء العالي، بعد استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع للفض بين الفريقين، وفر الإخوان وأنصار المعزول إلى الشوارع الجانبية، فيما استقر عدد من مؤيدى السيسى أمام دار القضاء.
تفاصيل الملف صـ7-8-9







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss