صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة توافق على تصدير فائض الأرز وتسوية منازعات عقود الاستثمار

5 نوفمبر 2013



كتب - إبراهيم جاد
عقدت المجموعة الاقتصادية  اجتماعها الأسبوعى أمس برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط المالية والإسكان، والتموين، والصحة.
وفى بداية الاجتماع عرض وزير المالية تقريرًا حول مؤشرات الموازنة العامة خلال الربع  الأول من العام المالى، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج الاستمرار فى الانضباط المالى وضبط الانفاق لتقليل نسبة عجز الموازنة مع نهاية العام المالى.
من جهة أخرى، عرض وزير التجارة والصناعة تقريرًا حول محصول الأرز لهذا العام، حيث أشار إلى وجود فائض يسمح بالتصدير المشروط، وبما يسهم فى تحقيق سعر عادل للفلاح، وفى هذا الصدد، وافقت المجموعة الاقتصادية على فتح باب التصدير لبضع من الفائض فى محصول الأرز مع مراعاة أن يتم ذلك بعد فرض رسم تصدير على كل طن أرز يتم تصديره، لسد الفجوة بين السعر المحلى وسعر التصدير، وبما يتيح توفير حاجة السوق المحلية.
تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الاقتصادية قد تطرقت أيضًا فى اجتماعها إلى بعض تسوية منازعات عقود الاستثمار التى تم التوصل إليها فى الفترة الأخيرة، وأبرزها اتفاق تسوية النزاع بين شركة النوبارية لانتاج البذور «نوباسيد» والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
وقد تضمن الاتفاق تسليم الشركة للمستثمر السعودى بمعرفة لجنة مشكلة من رئيس مجلس الوزراء، كما تضمن  تنازل المستثمر عن أى تحكيم فى شأن هذا الاتفاق وكذلك جميع التعويضات تجاه الحكومة المصرية. وفى إطار حرص الحكومة المصرية على حقوق العاملين التزم المستثمر وفقًا لهذا الاتفاق بعدم الإضرار أو المساس بالعمالة الموجودة فى الشركة فى إطار قانون العمل المصري.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss