صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأمن يٍِفشل مظاهرات الإخوان لإفساد محاكمة المعزول

5 نوفمبر 2013



كتب - وليد العدوي - محمد هاشم - نسرين عبدالرحيم - الشيماء طلعت
شهدت العديد من المحافظات أمس اشتباكات بين الإخوان والأهالي وقوات الأمن لافساد محاكمة الرئيس المعزول ونشر الفوضي فقدوقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن المركزي أعلي الطريق الدائري بمنطقة المنيب، بعد محاولة أنصار المعزول قطع الطريق أمام الحركة المرورية ودارت عمليات كر وفر بين الطرفين لتفريقهم ومنعهم من إغلاق الطريق مرة أخري، حتي بدأت الحالة المرورية تعود مرة أخري بعد أن تسببت الاشتباكات في تكدس مروري.
بينما حدثت اشتباكات أخري بمحيط مبني دار القضاء مع بدء محاكمة الرئيس المعزول وذلك بعد أن رفع المتظاهرون شعارات رابعة مرددين هتافات ضد الجيش المصري مما أثار حفيظة مؤيدي القوات المسلحة مما أدي إلي الاشتباك معهم لتشهد حالة من الكر والفر وقام الجانبان بتبادل القاء الحجارة. كما ألقت قوات الأمن المركزي، القبض علي عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بشارع رمسيس، بعد نشوب اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر المحظورة وقيام عدد من أنصار الإخوان المسلمين بإشعال النيران في إطارات السيارات أمام سنترال رمسيس.
وقد تمكنت قوات الأمن المركزي، من مطاردة عناصر الإخوان في ميدان رمسيس، وتم إخلاء المنطقة عقب توقف الاشتباكات.
وعلي جانب آخر ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض علي عاطل وبحوزته بوسترات للرئيس السابق محمد مرسي وعلامة رابعة وكتاب باسم «الانقلاب العسكري» و50 كمامة، واعترف بأنه من عناصر الجماعة وبأن المضبوطات يستخدمها في المسيرات.
لم يختلف الحال كثيرًا بالإسكندرية فقد شهدت الأحداث اشتباكات بين الأهالي ومتظاهري الإخوان، مما دعا الأمن إلي استخدام قنابل الغاز، حيث أسفرت الاشتباكات أمام محكمة الإسكندرية والقنصلية الأمريكية عن سقوط عدد من المصابين، وقامت قوات الأمن بفض اشتباكات الإخوان والأهالي أمام مجمع المحاكم بالزقازيق، ومن جانبها شددت مديريات الأمن بالمحافظات من إجراءاته أمام الأماكن الحيوية والمنشآت المهمة بالتنسيق مع قوات الجيش.
وقد شهدت طريق الكورنيش، والمنطقة المحيطة بمحكمة جنايات الإسكندرية، حالة من الكر والفر، إثر وقوع اشتباكات بين عناصر من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وعدد من الأهالي الذين رفضوا تواجدهم، الأمر الذي أدي إلي تدخل قوات الأمن، وتم إطلاق القنابل المسيلة للدموع لفض هذه الاشتباكات، الأمر الذي أدي إلي حدوث شلل مروري بطريق الكورنيش المواجه للمحاكمة.
وقامت قوات الأمن بالقاء القبض علي عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وآخرين إثر وقوع اشتباكات أمام محكمة جنايات الإسكندرية والقنصلية الأمريكية، للمطالبة بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، ووقع عدد من المصابين نتيجة الاختناق بالغاز والتراشق بالحجارة، والخرطوش.
وفي الشرقية أنهي أعضاء الجماعة المحظورة فعاليات وقفتهم الاحتجاجية أمام مجمع المحاكم بالزقازيق بعد مناوشات مع الأهالي جعلت الأمن يتدخل لوقف الاشتباك وفض المسيرة.
حيث بدأ الإخوان في التواجد أمام مجمع المحاكم في الثامنة صباحًا وأخذوا في دق الطبول والهتاف ضد الجيش والشرطة، وتزايدت الأعداد حتي توقفت الحركة المرورية في منطقة الزراعة، مما جعل الأهالي يحاولون اقناع أعضاء المحظورة بالابتعاد عن الطريق العام لفك الاختناق المروري. وفي السويس شهد عدد كبير من المنشآت الحيوية والخدمية الحكومية بمحافظة السويس غيابًا ملحوظًا للموظفين، خشية حدوث مظاهرات أو اشتباكات أثناء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي. وشهدت محافظة المنصورة اشتباكات عنيفة بين أعضاء جماعة الإخوان وبين أهالي المدينة أمام مجمع المحاكم بالمنصورة بعد أن نظم أعضاء الجماعة مظاهرة وسط ترديد هتافات مناهضة ضد الجيش والشرطة ومحاكمة المعزول.
من جانبه صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن القت القبض علي 54 من عناصر الإخوان ومثيري الشغب بالمحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss