صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

توقف حركة القطارات للقاهرة بسبب الجماعة

5 نوفمبر 2013



توقفت حركة القطارات للتوقف مجددًا بعد 13 يومًا من إعادة تشغيلها بناءً على طلب الجهات الأمنية. والتى طلبت منع دخول أى قطارات إلى القاهرة، خشية استخدامها فى نقل متظاهرى جماعة الإخوان المحظورة من المحافظات إلى العاصمة، تزامنًا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، حيث تم حجز جميع قطارات الوجه البحرى فى محطة بنها.
وقالت مصادر: إن ممثلى الجهات الأمنية، اتفقوا مع رئيس هيئة السكة الحديدى المهندس حسين زكريا، خلال اجتماعهم معه مساء أمس الأحد على إيقاف حركة القطارات بين المحافظات والقاهرة، ابتداءً من صباح أمس الاثنين، خشية استخدام هذه القطارات فى شحن أعضاء جماعة الإخوان المحظورة للعاصمة، لافتًا إلى أنهم اتفقوا خلال اجتماعهم على التكتم على قرارهم بإيقاف الحركة، وذلك لدواعٍ أمنية، وحتى يربكوا أعضاء الجماعة.
وأضافت المصادر، أنه تم تنفيذ القرار منذ صباح اليوم الاثنين، وتم منع جميع قطارات الإسكندرية ومنوف من الدخول إلى القاهرة، وحجزها فى محطة بنها، التى تم جعلها محطة نهائية ومحطة بداية لجميع قطارات الوجه البحرى، لافتة إلى أن الجهات الأمنية طلبت من رئيس هيئة السكة الحديد عدم الإعلان صراحة بأنهم وراء طلب إيقافها، وهو ما دفعه إلى القول أن أعمال الصيانة بالقضبان بين طوخ وبنها هى وراء توقفها.
 تفاصيل ص 4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss