صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

فرانس 24: مرسى يواجه الإعدام وهاآرتس: اختبار جديد لنزاهة القضاء

5 نوفمبر 2013



كتب- داليا طه - محمد عثمان -  إسلام عبدالكريم
 لاقت محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي اهتماما خاصاً من قبل وسائل الإعلام العالمية، وذلك لتأثيره علي الأوضاع الداخلية في مصر
علقت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية علي المحاكمة قالت إنها ثاني محاكمة لرئيس مصري خلال عامين، وأن تلك المحاكمة هي بمثابة اختبار للنظام القضائي المصري لإثبات حياديته واستقلاليته.  وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن قوات الأمن المصرية لم تترك فرصة للسماح بالفوضي أو العنف من قبل مؤيدي الإخوان أو اشتباكات بين مؤيديهم ومعارضيهم.
أما صحيفة إيه. بي. سي الإسبانية فقد رأت أن محاكمة مرسى تعتبر سلاحا ذا حدين، حيث إنها تمثل خطوة إيجابية أولى فى طريق تأسيس “دولة القانون”، كما أن لها تداعيات كثيرة واختباراً قوياً للحكومة الانتقالية الحالية لإثبات أنها تسير نحو الديمقراطية بالشكل الصحيح.
وفي سياق متصل قالت قناة فرانس 24 إن جون كيري – وزير الخارجية الأمريكي وأبرز مسئول أمريكي يزور مصر بعد الاطاحة بمرسي فى يوليو  – شدد فى زيارته خلال الساعات القليلة الماضية لمصر على ضرورة اجراء محاكمات عادلة وشفافة ونزيهة لضمان الديمقراطية.
 وأشارت الي أنه فى حال ادانة محمد مرسي ، سوف يواجه عقوبة السجن مدي الحياة أو الإعدام.
كما ركزت الصحف العربية أمس على انطلاق محاكمة مرسى إذ تناولت صحيفة «الوطن» السعودية فى افتتاحيتها، امس محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، مؤكدة أن محبى مصر وأهلها يتمنون أن تمر المحاكمة بسلام، وهو خيار العقلاء من الأطراف كلها، وما يتحتم أن يعمل عليه الوطنيون الحقيقيون.
من جهتها، لفتت صحيفة «الشرق» إلى إعلان السعودية مبكرا دعمها الإدارة المصرية المؤقتة وخارطة الطريق التى أعلن عنها وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبدالفتاح السيسى فى 3 يوليو.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
«يد مصر» تحكم العالم
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss