صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مشايخ الصوفية يهاجمون المحظورة فى مؤتمر بباريس

4 نوفمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




شهد المؤتمر الدولى المقام بباريس حول تفعيل الصوفية فى تحقيق الاستقرار بالمجتمعات الذى يشارك فيه عدد من مشايخ الطرق الصوفية من بينها العزمية والتيجانية والمغازية والشرنوبية والجوهرية والهاشمية الشاذلية هجوما حادا على جماعة الإخوان المسلمين، وقال الشيخ أيمن طه عثمان شيخ الطريقة الرحيمية القنائية فى كلمته بالمؤتمر: إن الصوفية أقدم من جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الأخرى، وقد رأى الناس الفرق بين الصوفية والجماعات الأخرى، فجماعة الإخوان المسلمين جماعة تحث على القتل والتدمير ونشر الفوضى وليس لها انتماء للوطن، ولكن الله كشف تلك الجماعة للشعب.
أشار إلى أن التاريخ شهد عمليات القتل قام بها الإخوان، وأن توجههم سياسى بحت، وليس دينيًا كالتصوف، ويتعاملون مع المخالفين كأنهم أعداء الوطن.
فيما أكد الشيخ عبدالخالق الشبراوى شيخ الطريقة الشبراوية أن الإخوان المسلمين هم الفئة المارقة فى الخروج عن الدين وعار على مصر أن يكون فى تاريخها شخص اسمه محمد مرسى  يحكمها، مؤكدا أنه ستكون هناك بداية جديدة للصوفية.
من جهته قال مصطفى الصافى شيخ الطريقة الهاشمية الشاذلية: إن الدعوة لإنشاء الاتحاد الدولى للصوفية لن يكون كالاتحاد الدولى للإخوان الذى يهتم بالسيطرة والاستحواذ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss